الجمعة 03 مايو

سيارات

وكيل «فولكس فاجن» و«سكودا» و«سيات» و«أودى»: نطالب باستئناف الاستيراد قبل «فقدان الثقة» مع الكيانات العالمية


كريم نجار

حذر كريم نجار رجل الأعمال والوكيل لعدد من علامات السيارات الشهيرة من استمرار تعطيل استيراد السيارات وقطع الغيار، لأكثر من خمسة أشهر حتي الآن، مؤكدًا أنه سيفقد الشركات العالمية ثقتها في الوكلاء المحليين الذين حصلوا على وكالاتها.

ودعا نجار في تصريحات صحفية، إلي سرعة فتح الاستيراد مجددا حفاظا علي سمعة السوق المصري، مشيرا إلي أن استمرار الغلق يبعث برسالة سلبية لمستثمرين الأجانب وقال" كيف لي أن اقنع مسؤولي فولكس فاجن العالمية افتتاح مصنع في مصر في ظل حالة وقف الاستيراد حتي لقطع الغيار ومكونات الإنتاج".

وتابع أن الآزمة الحالية ليست في سعر الدولار ولكن في توافره، مشيرا أن عودة حركة الاستيراد ستقود الدولار الي زيادة سعره، ولكن في النهاية ارتفاع التكلفة سيؤدي الي خفض  كمية الواردات وبالتالي تراجع الفاتورة الاستيرادية.

وأوضح أن الشركة لديها ما يقرب من 8 آلاف سيارة تحت علامة «فولكس فاجن» و«سكودا» و«سيات» و«أودى» محتجزة في عدة موانئ محلية وعالمية منذ عدة أشهر، ما يحمل الشركة أعباء كثيرة نظير رسوم الأرضيات والتخزين، لافتا الي محاولات سابقة من جانبها إلي إعادة تصدير تلك الشحنات إلي أسواق أخري للتخلص من تلك الأعباء الا ان تلك المحاولات بائت بالفشل.