الجمعة 17 مايو

سيارات

مازيراتي تطرح "جران توريزمو" الجديدة كليا في مصر


مازيراتي جران توريزمو الجديدة

طرحت شركة "إم تي أي"، الوكيل والمستورد الرسمي لسيارات "مازيراتي Maserati" في مصر، النسخة الجديدة من إحدى أبرز أيقونات العلامة وهي جران توريزمو GranTurismo" الجديدة كلياً، والتي تسطر فصلاً جديداً في رحلة طويلة من الإبداع بدأت قبل 75 عاماً مع سيارة A6 1500.

تجمع السيارة الكوبيه "جران توريزمو" بين الأداء العالي للسيارة الرياضية المريحة للقيادة عبر مسافات طويلة مع محرك احتراق داخلي قوي، لترسي معياراً جديداً في صناعة السيارات يجسد مفهوم مازيراتي "الآخرون يسافرون فقط".

وفي هذه المناسبة، قال حمدي الشنتوري، المدير العام لمازيراتي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "يشكل طرح النسخة الأحدث من سيارة جران توريزمو الأيقونية عودة مظفّرة لمازيراتي يلتقي فيها الإرث مع الابتكار، وتجسيداً لالتزامنا المستمر بالأداء والفخامة. إنها بالتأكيد ليست مجرد سيارة بل هي أيضاً أسلوب حياة، وقد صُممت لتخطي التوقعات وإرساء معايير جديدة في عالم السيارات".

وقال عبد القادر طلعت، المدير العام لشركه مازيراتي في مصر: "لقد سعت مازيراتي دائماً لتقديم الإثارة بطرق غير عادية ولطالما كان تراثنا الإيطالي تقنياً وهندسياً في صناعة السيارات معياراً قياسياً منذ تأسيسها عام 1914، وهذه الليلة ليست استثناءً".

يعود تاريخ اسم جران توريزمو إلى 75 سنة مضت، حيث ظهر أول نموذج أولي لسيارة A6 1500 جران توريزمو في عام 1947 في معرض جنيف الدولي للسيارات.

واليوم، تعيد جران توريزمو 2024 إحياء تصميم السيارة السياحية الإيطالية في مصر، حيث جران توريزمو مزودة بمحرك نيتونو Nettuno من مازيراتي بطرازين، طراز مودينا Modena بقوة 490 حصاناً وطراز تروفيو Trofeo بقوة 550 حصاناً.

ستتوفر السيارة بإصداريها مودينا وتروفيو في صالات "إم تي أي" خلال عام 2024، في مصر. وستتوفر لاحقاً النسخة الكهربائية من السيارة تحت اسم جران توريزمو فولجوري GranTurismo Folgore.