الجمعة 17 مايو

سيارات

أبو غالي تستعد لطرح "جيلي ستار راي" في مصر


سيارة جيلي ستار راي التي يستعد أبو غالي لطرحها محليا

بدأ العد التنازلي لطرح شركة أبو غالي موتورز، الوكيل المحلى لعلامة "جيلي Geely"، لطراز "ستار راي Starray" موديل 2024 ضمن تشكيلتها في السوق المصري، لتنضم إلى عائلة العلامة الصينية المكونة من ثلاثة سيارات هم (GX3 برو، كولراي، أوكافانجو)، وذلك احتفالا بأكثر من 10,000 عميل في عام 2023.

ونشرت الشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنه في إطار "الأداء المتميز لـ جيلي أبو غالي موتورز، واحتفال الشركة بكل فخر بأكثر من 10,000 عميل سعيد في عام 2023!" فهي تستعد للكشف عن "نجم" جديد ينضم لتشكيلة جيلي في مصر قريبا.

ويشار إلى أنه كان قد تم الكشف خلال شهر مارس الماضي عن التحضير لإطلاق السيارة "ستار راي" الجديدة في السوق المصري وذلك تزامنا مع زيارة وفد رفيع المستوى من قادة شركة جيلي العالمية للسيارات ووكلائها بإفريقيا، المركز الرئيسي لشركة "أبو غالي موتورز".

يقدم الجيل الثاني من السيارة بعدة اختيارات من منظومة القوة وهي محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو وقادرا على توليد قوة 218 حصان وعزم دوران 325 نيوتن متر، أو محرك سعة 1.5 لتر بشاحن تيربو بقوة 181 حصان، وعزم دوران 290 نيوتن متر (وهو الأقرب لتقديمه في السوق المصري)، وتتصل هذه المحركات بناقل حركةDCT ذي 7 سرعات وبنظام الدفع الأمامي للعجلات، وتستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم خلال 8.2 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 215 كم/الساعة، كما تقدم السيارة ببعض الخيارات الهجينة حيث يضاف للخيار الأخير نظام هجين 3DHT. ويتصل بناقل حركة DHT من جيلي ذي ثلاثة سرعات.