الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

زيادة اسعار الأسمدة يضاعف ارباح " فيرتيجلوب" التابعة لـ"ساويرس بنحو 332%


شركة فيرتيجلوب للأسمدة

نجحت شركة فيرتيجلوب للأسمدة التابعة لرجل الأعمال والملياردير المصري ناصف ساويرس في تحقيق صافي أرباح بنحو 332% خلال الربع الاول من العام الجاري، بفضل الزيادة غير المسبوقة في إيرادات الشركة خلال تلك الفترة.

واشارت نتائج أعمال الشركة المدرجة في بورصة أبو ظبي، الي تسجيل صافي أرباح خلال تلك الفترة بقيمة 361 مليون دولار، بفضل الزيادة الكبيرة في الإیرادات لتصل الي 1.2 مليار دولار بنسبة ارتفاع 118% على أساس سنوي.

وتعد شركة " فيرتيجلوب" أكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعد أكبر مصدر بحري في العالم لليوريا والأمونيا معا، وتتوزع ملكيتها ما بين 58% لشركة أوراسكوم للإنشاءات التابعة لناصف ساويرس، و42% لشركة أدنوك التي رأسها الشيخ سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة.

من ناحيته توقع أحمد الحوشي الرئيس التنفيذي ل " فيرتيجلوب"، ان تحقق الشركة نتائج ايجابية خلال النصف الأول من العام مدفوعة بارتفاع الطلب علي الاسمدة خلال موسم التسميد مع زيادة كبيرة في اسعار البيع العالمية، لتصل الارباح بنهاية  الستة أشهر الاولي من العام الي 700 مليون دولار بزيادة 500 مليون دولار عن توقعاتنا السابقة.