الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

هيل انترناشيونال تخطط لتوسيع حجم أعمالها في مصر خلال المرحلة المقبلة


شركة هيل إنترناشيونال

قال المهندس وليد عبدالفتاح المدير الإقليمي لشركة هيل إنترناشيونال، صاحبة الخبرة الدولية الواسعة في إدارة المشروعات الكبرى أن إجمالي المشروعات البني التحتية التي تتولى الشركة عمليات مراجعة التصميمات الخاصة بها في مصر تتجاوز الـ ١٦ مشروعا تتعاون فيها مع عدة وزارات من بينها وزارة النقل في مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر والقطار الكهربائي و الخط الثالث للمترو.

وأوضح في تصريحات له على هامش مشاركته معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الرابعة أن شركة هيل انترناشيونال تشارك بشكل كبير في دعم خطط الحكومة المصرية الرامية لتأسيس مشروعات غير مسبوقة وتضاعف حجم أعمالها في مصر خلال السنوات الأخيرة ليتصدر قائمة أكبر فروع الشركة الأمريكية من حيث حجم الأعمال على مستوى العالم.

وأشار عبدالفتاح إلى أن الشركة لديها خطط للتوسع في حجم أعمالها بمصر خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة النقل والإسكان في مشروعات نوعية بخلاف النقل السككي مثل المياه والرعاية الصحية بتمويل ذاتي.

وقال إن حجم أعمال الشركة في مصر يتجاوز ربع حجم أعمالها في الوطن العربي مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة تنشط في عدة بلدان عربية مثل الكويت والسعودية والكويت وقطر وغيرها.

كما أكد عبدالفتاح على أن مشروع مونوريل يمثل نقلة نوعية في خدمات النقل الجماعي بمصر وسوف يساهم في خفض نسبة العوادم وتقليص استهلاك الوقود التقليدي والتخفيف من الزحام فضلا عن سرعة التنقل التي يوفرها لملايين المستخدمين بالقاهرة الكبرى من خلال خطي العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر.