السبت 18 مايو

عقارات

خالد عباس: 9 آلاف جنيه سعر المتر في الأراضي الصغيرة بالعاصمة الإدارية


نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الدكتور وليد عباس

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية عن أسعار الأراضي التي تم طرحها مؤخرا، ذات المساحات الصغيرة، والتي تم الانتهاء من بيع جزء كبير منها، خلال الفترة الماضية


ولفت عباس إلى أن القيمة المالية التي جمعتها الشركة من بيع نحو 30 قطعة أرض، تزيد عن 2.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هناك بعض القطع لا تزال قيد البيع.

وتابع أن سعر المتر الذي تم البيع به تراوح بين 9 إلى 14 ألف جنيه وذلك في الأراضي التي تم بيعها في منطقة الـ 23MU.

وقبل أيام كشف مصدر في شركة العاصمة الإدارية في تصريحات خاصة، أن الشركة باعت الأراضي ذات المساحات الصغيرة التي قامت بطرحها خلال شهر فبراير الماضي، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية لتلك الأراضي وصلت إلى 2.5 مليار جنيه.

وأضاف المصدر أن الشركة تعمل حاليا على تجهيز الحزمة الجديدة من الأراضي والتي ستكون في المرحلة الثانية من المدينة العملاقة، وفق الضوابط والتيسيرات التي يجري إعدادها للشركات المحلية والأجنبية، موضحا أن الشركة تستهدف في المقام الأول توفير كافة احتياجات الشركات التي تعمل في المشروع سواء ما يتعلق بالمرافق الأساسية، أو ما يخص الشق الإداري من سهولة الإجراءات وإنهاء التراخيص والموافقات في أسرع وقت ممكن.

تأتي تلك التحركات في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة حزمة حوافز لجذب المستثمرين الأجانب إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لجعل الوحدات المطروحة في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

وتقع «العاصمة الإدارية» على مساحة 170 ألف فدان فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة – السويس والقاهرة – العين السخنة شرق الطريق الدائرى الإقليمى مباشرة، ويبعد الموقع حوالى 60 كيلومتراً من مدينتى السويس والعين السخنة.

ووافق مجلس الوزراء منتصف العام 2022 على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريبًا، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، منها مساحة نحو 6 آلاف فدان نقلاً من الأراضي المخصصة لوزارة التجارة والصناعة، لاستخدامها في التوسعات المخططة للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستيعاب المشروعات المستقبلية والمخططة لهذا المشروع التنموي الضخم.