الجمعة 03 مايو

سيارات

مجموعة غبور تكشف عن مواصفات سيارة شيري تيجو ٨ لعام ٢٠٢٢


سيارة شيري تيجو ٨

أعلنت مجموعة "جي بي ابور أوتو" عن أهم مواصفات سيارة شيري تيجو ٨ لموديلات عام ٢٠٢٢ وهي السيارة التي تنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدام.

وقالت الشركة إن الفئة الأولى من هذا الموديل سيتم طرحها مقابل ٣٦٩.٩ الف جنيه فيما سيتم طرح الفئة الثانية بمقابل ٣٩٩،٩ الف جنيه وهي الفئة التي تشتمل على كافة التجهيزات والكماليات المقدمة في الفئة الأولى لكن يضاف إليها جهاز لمراقبة المسافة مع الأجسام الأمامية والخلفية وكاميرات تعمل بتقنية ٣٦٠ درجة ومقاعد أمامية قابلة للتسخين.

وأطلقت الشركة على الفئة الأولى اسم «Base/L» بينما ستحمل الفئة الثانية اسم «H/L» وتأتي الفئتين بطول ٤٧٠٠ مم وعرض ١٨٦٠ مم وارتفاع ١٧٤٦ مم فيما تصل سعة الشنطة ١٩٣ لترا.

ويمتلك محرك السيارة قدرة على انتاج قوة تقدر بنحو ١٤٥ حصانا فيما يبلغ عزم الدوران الأقصى ٢١٠ نيوتن لكل متر مقترن بناقل حركة سداسي السرعات وتبلغ سعة المحرك ١٥٠٠ سي سي يعمل بتكنولوجيا "التيربو".

وتعد مجموعة «جي بي غبور أوتو»، الوكيل الحصري في مصر لعدد من أهم وأكبر العلامات التجارية الكبرى مثل هيونداي، ومازدا، وشيري، وجيلي.

وتقول الشركة إن الطراز الجديد من السيارة سيأتي بمرايات كهربائية مزودة بإشارات جانبية قابلة للضم وفرامل مانعة للانغلاق ABS وأنظمة للتحكم في الجر والتوازن على المرتفعات ومراقبة ضغط الإطارات فضلا عن الجنوط الرياضية قياس ١٨ بوصة ومصابيح الهالوجين ومانع تشغيل المحرك وشاشة معلومات قياس ٧ بوصة ومقود متعدد الوظائف.