الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

"بيكو مصر" : ارتفاع الطلب على الأجهزة المنزلية .. وتوجيه حصص للتصدير


بيكو مصر

قال مصدر بارز بشركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية، إن هناك طلبا محليا مرتفعا للأجهزة المنزلية، ومن المخطط أن يتم توجيه حصص للتصدير مستقبلاً.

وكشف المصدر، عن بدء أعمال المصنع الجديد في عام 2024، لافتا إلى انه سيتم ضخ 11 مليون دولار استثمارات جديدة في صناعة الأجهزة المنزلية خلال مطلع العام.

وحصلت "بيكو مصر" على منح الرخصة الذهبية وذلك لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج وتجميع السلع الاستهلاكية المعمرة والأجهزة الكهربائية، ويشمل ذلك الثلاجات والأفران والغسالات والمجففات وغسالات الصحون وأجهزة التليفزيون والتكييف وحقن البلاستيك، وتعبئتها وتغليفها وتجميع مكوناتها.

وقالت الشركة، إنها تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في السوق المحلية من خلال تأسيس مصنع لها، مشيرةً إلى أنها بدأت بالفعل تنفيذ خطتها وانتهت من 75% من إنشاءات المصنع، متوقعا بدء التشغيل خلال 6 شهور.

يذكر أن "بيكو مصر" للأجهزة المنزلية، التابعة لشركة أرتشيليك التركية، إحدى كيانات مجموعة كوتش القابضة، قد أعلنت أوائل ديسمبر الماضي وضع حجر أساس أول مصانعها بمنطقة العاشر من رمضان على مساحة إجمالية قدرها 114 ألف متر مربع، باستثمارات تتخطى 100 مليون دولار.