الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

زيادة رأسمال "الخير للتمويل" إلى 150 مليون جنيه نهاية العام الجاري


الخير للتمويل

كشفت مصادر مطلعة بشركة اسباير كابيتال القابضة، أن الأخيرة بدأت فى إجراءات زيادة رأسمال تابعتها “الخير للتمويل متناهى الصغر” من 30 إلى 40 مليون جنيه، مشيرة إلى استهدافها الوصول لمحفظة تمويلات بقيمة 150 مليون بنهاية العام الجاري.

وقالت المصادر، إن “الخير للتمويل متناهى الصغر” تتفاوض مع عدة مؤسسات دولية منها “التمويل الدولية IFC “ و”البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD “ و”التنمية الأفريقي” بهدف الحصول على تسهيلات ائتمانية لم تُحدد قيمتها بعد.

وقالت المصادر، إن “الخير للتمويل متناهى الصغر” تتفاوض أيضًا مع بنوك محلية منها (مصر، الأهلي، الزراعي، المصرف المتحد، قناة السويس)، بجانب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للحصول على تسهيلات بقيمة إجمالية 315 مليون جنيه.

وتستهدف “اسباير كابيتال” تنفيذ خطة توسعية بمحاور متعددة مرتبطة بقطاع السمسرة، بجانب الأنشطة المالية غير المصرفية، بالإضافة إلى إعادة فتح شركتها التابعة “بريزما للوساطة فى الأوراق المالية”، وأنها تدرس تأسيس كيانات جديدة فى الربع الأول من 2024 .

جدير بالذكر أن “اسباير كابيتال القابضة” ظهرت عقب عملية الانقسام الكبيرة لشركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية” فى أكتوبر 2021 إلى 3 كيانات هى “اسباير كابيتال” و”بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية” و”جدوى للتنمية الصناعية”.