الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

26 مقر .. "مايلرز للتوصيل" : خطة لإضافة سيارات كهربائية لأسطول التوصيل


مايلرز للتوصيل

كشفت مصدر ذات بشركة مايلرز "Mylerz" لتوصيل الطرود وشحن البضائع، عن أن لديها 26 مركز فرز وتخزين موزعة على محافظات الجمهورية وسيتم إضافة 5 مراكز جديدة خلال عام 2023، لافتا إلى أن المدة التى تستغرق فى التوصيل تصل إلى 24 ساعة، مقابل 48 ساعة لمدن الصعيد.

وأوضح المصدر، أن شركته تستخدم مجموعة من وسائل التوصيل المختلفة بداية من الدراجات الهوائية وصولا إلى الشاحنات التى تتسع لنقل طرود يصل وزنها إلى 8 أطنان ، مقدرا عدد موظفى “مايلرز” حاليا بنحو 1000 شخص .

كما تستهدف  مايلرز "Mylerz"  إغلاق جولة تمويلية جديدة بقيمة 9 ملايين دولار بنهاية العام الجارى لتوظفها فى استكمال خطط التوسع فى دول منطقة شرق أفريقيا ومنها أسواق كينيا وأوغندا وتنزانيا .

ويبلغ حجم استثمارات الشركة محليا وإقليميا بنحو 15 مليون دولار، مشيرا إلى أن السوق المصرية تعد من ضمن الأسواق التى تساعد على تحقيق الربحية .

وألمح إلى أن أسطول التوصيل الخاص بالشركة يقدر بنحو 700 معدة موزعة بواقع ما يقرب من 150 دراجة للتوصيل، فيما يتنوع الجزء المتبقى بين شاحنات النقل وسيارات الفان، لافتا إلى أن شركته لديها عدد كبير من السيارات تعمل بالغاز الطبيعى، وبصدد إضافة أسطول سيارات تعمل بالكهرباء فى اطار المحافظة على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة .

 وبدأت الشركة أعمالها بالسوق المصرية فى عام 2019 فى بداية وباء فيروس كورونا، مبينا أن تداعيات الجائحة ساهمت فى زيادة حجم أعمالها بالسوق المحلية، حيث تأسست عن طريق مساهمات ذاتية من المؤسسين وفى منتصف عام 2022 خاضت أول جولة تمويلية لها حصلت بموجبها على 9.6 مليون دولار من صندوق “لوراكس كابيتال” مقابل بيع حصة أقلية من أسهمها .