الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"أبوت" و"فيزيتا" توقعان شراكة لتقديم حلول تكنولوجية شاملة للمستهلك


 تطبيق فيزيتا

قال محمد قنديل، المدير الإقليمى لشركة «أبوت» للأدوية فى مصر والسعودية والشرق الأدنى، إن إتاحة الرعاية الصحية جزء من مهمة الشركة لمساعدة المرضى.

وأوضح قنديل، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للشركة، على هامش توقيع اتفاق مع منصة فيزيتا للتكنولوجيا الصحية، أن تلك الشراكة تعكس الالتزام بتقديم حلول شاملة للمستهلك والتى تتيح الوصول إلى المعلومات والإرشادات التوجيهية الطبية الهامة لأطباء أمراض النساء فى جميع أنحاء مصر من أجل تزويد النساء بالاستشارات الطبية عن بعد.

على الجانب الأخر ارتفعت مبيعات  شركة «أبوت» للأدوية لنحو 2.3 مليار جنيه في سوق  الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022، مقارنة بمبيعات بقيمة مليار و960 مليون جنيه بسوق الأدوية المصري خلال عام 2021.

وكان وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، قد كشف عن توقيع اتفاق مع شركة Abbott العالمية لصناعة 26 منتجًا علاجيًا في الكويت.

وقال في تغريدة عبر حسابة بموقع «تويتر»: «إنجاز جديد لوزارة الصحة، وخلق فرص عمل بمختلف الصناعات الطبية هي ثمرة من ثمرات جهود شئون الرقابة الدوائية والغذائية بعد قيامها بتعزيز اللوائح التنظيمية لتشجيع استثمار شركات الأدوية العالمية والتي أسفرت عن توقيع شركة Abbott العالمية اتفاقية لصناعة 26 منتجاً مبتكراً في دولة الكويت».

وأوضح وزير الصحة الكويتي قيام الوزارة مؤخرًا بتنظيم قواعد وإجراءات تسعير الأدوية بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية.

وأكد أن ذلك يشجع على استقطاب كبرى الشركات العالمية المصنعة للأدوية للاستثمار في البلاد بهدف مواكبة التطور السريع في التصنيع الدوائي.