الأحد 05 مايو

سيارات

"اتحاد التأمين" يشيد بقدرات السيارات ذاتية القيادة


الاتحاد المصري للتأمين

أشاد الاتحاد المصري للتأمين بالسيارات ذاتية القيادة، مؤكدا أنها تتميز بقدرتها على تفادي الأخطاء وتقليل الخسائر البشرية لحوادث الطرق.

ووصف الاتحاد في نشرته الأسبوعية هذا النوع من السيارات بأنها ترسم مستقبلًا جديدًا لقيادة السيارات في العالم، موضحا أن الإحصائيات تشير إلى أن 80% من حوادث الطرق تقع نتيجة أخطاء بشرية بحتة، مثل استخدام الهاتف المحمول في أثناء القيادة، أو القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، في حين أن السيارات ذاتية القيادة قادرة على توفير الأمان الكامل لقائدها، وعدم انشغاله بأي خطوة من خطوات القيادة.

وأشار الاتحاد أيضا إلى أن السيارات ذاتية القيادة تتميز بأنه يتم برمجتها على عدم مخالفة القوانين المرورية، وهو ما يجعل من المستحيل قيام هذه المركبات بالأخطاء البشرية التي تؤدي إلى أزمات مرورية، مثل الوقوف المزدوج أو مسببات الازدحام المروري.

كما أنها سيارات صديقة للبيئة بشكل كامل، لاعتمادها على الكهرباء كمصدر للطاقة.

جدير بالذكر أنه توجد مستويات من السيارات ذاتية القيادة، حيث توجد سيارات "مساعدة"، بحيث يستمر تحكم العنصر البشري فيها، وتوجد أيضا سيارات ذاتية القيادة أو التوجيه، وهي التي يتدخل فيها السائق فقط في حالات مراقبة الطريق، وهناك سيارات ذاتية القيادة مشروطة، والتي لا يتدخل فيها الإنسان إلا عند حدوث أعطال في النظام الذي تعمل به.

بينما توجد سيارات "عالية الذاتية"، وهي التي لا تحتاج إلى تدخل العنصر البشري فيها، ولكنها تعمل وفق مستويات محددة من الطاقة، والسيارات "الذاتية الكاملة"، التي لا تتطلب التدخل البشري فيها في أي وقت.