السبت 27 ابريل

أخبار عامة

السيسي: نبذل جهدا كبيرا للحفاظ على الأسعار .. ونطالب المواطنين بالتكاتف


السيسى

حث الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين على ضرورة التكاتف خلال الفترة الحالية، من أجل تخطي الأزمة، وأكد أن الدولة تبذل جهدا كبيرا من أجل الحفاظ على الأسعار.

وقال السيسي خلال مداخلة بمناسبة افتتاحه مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في أبو رواش بالجيزة إن البعض يقول إنها فرصة لرفع الأسعار، وبخاصة في ظل غياب الدولار، ولكنه أوضح أننا يجب في هذا الوقت أن نظهر حرصنا على الناس، دون أن نرفع عليهم أسعار السلع.

وقال الرئيس موجها حديثه للمثقفين والإعلاميين: "كل كلمة يمكن أن تكون عنوانا كبيرا، تكلفة المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية تزيد مرتين وثلاث مرات، فمن يتحمل هذا؟ وكيف نواجه ذلك؟ إننا نعمل جاهدين من أجل عدم زيادة الأسعار".

وحول ما أثير مؤخرا بشأن قناة السويس، شدد الرئيس على أهمية وجود أوعية ادخارية للقناة لتمويل مشروعات تطويرها بعيداً عن موازنة الدولة.

وقال السيسي إن إيراد القناة بلغ 220 مليار دولار منذ عام 1975 وحتى الآن، مشيرا إلى أنه لو تم استقطاع 10% من ذلك الإيراد ووضعه في صندوق، فسيمكن استخدامه لتمويل مشروعات هيئة قناة السويس والتطوير في القناة، مثلما حدث في وزارات أخرى.