الجمعة 10 مايو

عقارات

كيف ستدير ميدار مدينة مستقبل سيتي؟.. رئيس الشركة يجيب


أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميدار للاستثمار والتنمية

أطلقت شركة ميدار للاستثمار والتنمية استراتيجية جديدة بشأن إدارة مدينة مستقبل سيتي التابعة لها، والتي تقيمها في منطقة شرق القاهرة

قال المهندس أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميدار للاستثمار، إن تلك الاستراتيجية سيتم تطبيقها على مدينة مستقبل سيتي وأيضا كافة المدن الأخرى التي سيتم إقامتها من خلال شركة ميدار.

وأوضح القوصي أن شركة ميدار أطلقت أذرع جديدة ستتولى كلا منها ملف بعينه داخل المدن التابعة للشركة، لافتا إلى أن قائمة الأذرع التي تم تأسيسها تتضمن 3 شركات، أولها شركة توزيع الكهرباء "CIRCUIT"، والتي ستكون مسؤولة عن إدارة وتشغيل وصيانة محطة الكهرباء الرئيسية بالمدينة، كما ستتولى الشركة إدارة وتشغيل المحطات التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، إلى جانل تقديم الخدمة لسكان ومطوري المدينة.

وأضاف أن الشركة الثانية تسمى "WAYZ"، وهي ستكون مسؤولة عن إدارة منظومة وسائل النقل الحديثة المجهزة بجميع سبل الراحة اعتمادًا على خيارات تكنولوجية متقدمة، مشيرا إلى أنه في هذا الصدد تم تحديد المسارات الداخلية والخارجية للمنظومة لتشمل أهم الطرق والمحاور الرئيسية.

وتابع أن الطرق والمحاور التي تتضمنها الخطة، مترو الأنفاق،وأول شارع التسعين، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، وذلك لربط مدينة "مستقبل سيتي" بأهم الطرق والمحاور الخارجية، وتم التشغيل الفعلي لهذه المنظومة بنهاية فبراير الماضي.

وفيما يتعلق بالشركة الثالثة، قال القوصي، إنها تتمثل في شركة "CTRL"، وستكون مسؤولة عن إدارة المرافق بكافة المدن المملوكة لشركة ميدار، فيما يخص إجراءات التشغيل والصيانة، والتنسيق المتكامل مع الجهات الحكومية داخل وخارج المدينة، وغيرها من الخدمات.