الخميس 09 مايو

أخبار عامة

صندوق النقد : مصر استوفت ٧ شروط من إجمالي ١٥ لإتمام المراجعتين الأولى والثانية


صندوق النقد الدولي

كشف تقرير خبراء صندوق النقد الدولي الخاص بأول مراجعتين من برنامج تمويل مصر عن أن مصر استوفت سبعة شروط من أصل 15 شرطاً لإتمام المراجعتين الأولى والثانية.

وذكر التقرير أنه من المتوقع الانتهاء من المراجعة الثالثة لبرنامج التمويل في 15 يونيو القادم أو بعده، على أن يتم الانتهاء من المراجعة الرابعة في 15 سبتمبر القادم، أو بعده.

وأشار تقرير الخبراء إلى أن مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية المرفقة بالتقرير بتاريخ 19 مارس الماضي تضمنت تعهدات مصر للصندوق وأبرز بنود السياسة الاقتصادية للفترة المقبلة.

وأوضح أن مصر تعهدت بموافاة صندوق النقد الدولي بالبيانات الدقيقة وفي الوقت المناسب اللازمة لمراجعات مراقبة البرنامج، وكذلك أي معلومات لها تأثير مادي على الظروف الاقتصادية وأهداف البرنامج.

وتوقع الصندوق أن يتم بحلول يونيو القادم صرف شريحة القرض البالغ إجماليها 1.646 مليار دولار، على أن يتم بصرف نحو 1.228 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فيما سيصل حجم الشريحة التالية إلى قرابة 1.228 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2024

وأكد الصندوق أن صرف الشرائح يتماشي مع حجم التقدم الذي تحققه الحكومة المصرية في الإصلاحات الهيكيلة ضمن إطار البرنامج المتفق عليه.