الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى: "نطمح أن تكون أندية المجموعة ملتقى دائم للبطولات العالمية"


عمر هشام طلعت

الاتحاد الدولي للإسكواش: "الشرق الأوسط يسير في الاتجاه الصحيح للمشاركة في البطولات الدولية .. ونتعاون مع الاتحاد المصري للإسكواش والاتحادات العربية لضمان إعداد نجوم لديهم شغف بتحقيق البطولات"

قال عمر هشام طلعت، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، أن استضافة نادي مدينتي لبطولة العالم للإسكواش لفرق السيدات 2022، يعد ثاني حدث رياضي عالمي تستضيفه أندية مجموعة طلعت مصطفى ، بعد استضافة بطولة سلسلة الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف "الآشيان تور"، التي شارك فيها 120 لاعبًا من أكثر من 40 دولة ونقلتها 60 قناة رياضية حول العالم.  وأضاف "طلعت"، أن أندية المجموعة لديها طموح أن تصبح ملتقى دائم للبطولات العالمية، في ظل ما تنفرد به من إمكانيات متميز، مما يسهم في تنشيط السياحة الرياضية في مصر.


من جانبه ، قال وليام لوي ماري ، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش، أن الشرق الأوسط يسير في الاتجاه الصحيح في رسم مستقبل أكثر احترافية للعبة الاسكواش، مشيداً بالقدرات المبهرة التي أظهرتها مصر في استضافة كأس العالم للإسكواش 2022 ، وهي البطولة التي انطلقت علي ملاعب نادي مدينتي الرياضي في 10 ديسمبر وتستمر حتى 16 ديسمبر الجاري. 


وأكد لوي ماري إن هناك فرصة لدول منطقة الشرق الأوسط للمشاركة في بطولات دولية مثل كأس العالم للاسكواش، مشيراً إلى أن عدداً من الدول العربية لديها ملاعب جيدة ، مثل المملكة العربية السعودية والامارات والعراق وسوريا ، لافتا إلى أن كثير من الدول العربية تسير في الاتجاه الصحيح من حيث إعداد اللاعبين الموهوبين، وبناء ملاعب اسكواش جديدة ، فضلا عن توفير بيئة رياضية وتدريبية مناسبة لتجهيز كوادر قادرة على المنافسة.


وأضاف: "عملية إعداد الكوادر الرياضية والملاعب والبنى التحتية تحتاج لبعض الوقت، ومن ثم فإن علينا الانتظار حتى نتلمس نتائج واضحة ، وسوف نتعاون مع الاتحاد المصري للإسكواش والاتحادات العربية الأخرى من أجل ضمان إعداد نجوم لديهم شغف بتحقيق البطولات". 


وشهد نادي مدينتي الرياضي – أحد أندية مجموعة طلعت مصطفى - انطلاق فعاليات الدورة 22 من بطولة كأس العالم للاسكواش لفرق السيدات في 10 ديسمبر الجاري ، بمشاركة 17 منتخبا ، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وهونج كونج، وكندا، وأستراليا، وماليزيا، وأستراليا، وسويسرا، وأوكرانيا، واسكتلندا، وويلز، وجنوب أفريقيا، بجانب الدولة المضيفة مصر.


واعتمد الاتحاد الدولي للاسكواش إقامة بطولة العالم لفرق السيدات 2022 بنادي مدينتي الرياضي، في ظل ما يتميز به من ملاعب رياضية على أعلى مستوى ، تتمثل في مجمع الاسكواش الذي يضم يضم 11 ملعباً، بالإضافة إلى ملعب زجاجي رئيسي يسع لأكثر من 1200 مشجعاً، بالإضافة إلى امتلاك نادي مدينتي لبنية تحتية ومنشآت رياضية تم إنشائها وفق المواصفات الدولية ، ما يجعله مؤهلاً لاستضافة البطولات المحلية والقارية والعالمية لمختلف الألعاب الرياضية . 


يُشار إلى أن مجموعة طلعت مصطفى تحرص على توفير خدمات متكاملة لعملائها ، من بينها الخدمات الرياضية ، إيمانًا منها بأهمية تشجيع السكان على ممارسة الرياضة ، وفي سبيل ذلك أنشأت المجموعة أندية رياضية واجتماعية في مختلف مشروعاتها العمرانية تضاهي الأندية العالمية .