الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

نقود للتمويل" تنتظر موافقة "الرقابة المالية" لتدشين أنشطتها بمصر


مجموعة نقود القابضة

قالت مجموعة “نقود القابضة” إنها بصدد الحصول على رخصة ممارسة نشاط لصالح "نقود للتمويل" التابعة لها من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وأوضح عبد الرحمن علي، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن "نقود القابضة" تسعى للحصول على تمويل من أجل رفع رأسمالها إلى مائة مليون جنيه بدلا من خمسة ملايين جنيه خلال الشهر الجاري.

وقال إن التمويل سيتم تدبيره من خلال الشركاء المؤسسين لافتا إلى أن المجموعة سوف تستخدم عملية زيادة رأسمالها في زيادة رأس المال المدفوع لشركة "نقود للتمويل" ليصل على أربعين مليون جنيه فضلا عن رفع رأسمال شركة "كاش ناو" التابعة للمجموعة أيضا ليصبح خمسين مليون جنيه على أن تتوزع الحصيلة المتبقية على كل من "نقود للمدفوعات الالكترونية و"نقود لحلول التكنولوجيا".

وقال عبدالرحمن إن شركة "كاش ناو" تخطط لزيادة عملائها ليصل إلى 350 شركة خلال عام من انطلاقها على أن يصل هذا الرقم إلى ألف شركة خلال السنوات الثلاث الأولى لافتا على أن الشركة تقدم حزمة متنوعة من الخدمات مثل التمويل الاستهلاكي والتأمين على الحياة.

وأضاف: "دخلنا في مفاوضات مع شركات مثل كونتاكتوفاليو من أجل ابرام عقود شراكة لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي من خلال شركة "كاش ناو" على اعتبار أنها الكيان الوحيد التابع للمجموعة الذي دخل السوق بشكل فعلي في يونيو الماضي وتمتلك أكثر من 250 شركة متعاقدة معها.