الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

رئيس الشركة المنظمة لـ "كايرو آي سي تي": عدد الشركات المشاركة في فعاليات المعرض يتجاوز 400 شركة


كايرو آي سي تي

أعلن أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة لفعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات "كايرو آي سي تي"، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة العربية للتصنيع، أن الدورة الـ 26 من المعرض ستقام في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الحالي، بمشاركة ما يتجاوز الـ 400 شركة محلية وعالمية.

وأكد أسامة كمال، أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك تاريخًا طويلًا في قطاع الصناعة الذي شهد تطورات هائلة على صعيد التطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف كمال، أن المعرض سيشهد هذا العام مناقشة كافة القضايا المتعلقة بعملية التصنيع، خاصة أنه يحظى باهتمام ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، خلال المؤتمر، عن بدء شركة «زيروتك» للأنظمة الأمنية إنتاج 60 طرازًا مختلفًا من كاميرات المراقبة المزودة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، داخل مصنعها مقدراً عدد الوحدات المنتجة بأكثر من 150 ألف كاميرا حتى الآن.

ولفت إلى حصول «زيروتك» على شهادة اتحاد الصناعات المصرية كمنتج محلى، كما تم اعتمادها بواسطة اللجنة القومية للرصد المرئى التي تتيح تأمين المنشآت الحيوية والهامة بكل قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن المصنع ينتج حاليًا أجهزة البصمة والإنتركم، بخلاف الكاميرات التي سيتم المشاركة بها في المعرض.

وأكد أن «العربية للتصنيع» وقعت مؤخرًا اتفاق تعاون مع شركة بي تك لتسويق منتجاتها داخل فروع الأخيرة على مستوى الجمهورية، منوها بأنه من المقرر افتتاح 5 أفرع جديدة تابعة للهيئة، ومعرض خلال الشهر المقبل في العاصمة الإدارية الجديدة.

واستطرد: تخضع جميع منتجاتنا للاشتراطات والمواصفات العالمية، وهو ما فتح الباب أمامنا خلال الفترة الماضية لتصدير كميات من لمبات الليد لدول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تليفونات لعدد من الدول العربية.

وقال عاطف أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة «زيروتك»، إن الشركة تولى أهمية كبير بالتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع كونها إحدى قلاع الوطنية لتلبية احتياجات المشروعات القومية بالدولة.

وأضاف: نجحنا خلال الفترة الماضية في تنفيذ عدد من المشروعات لصالح وزارت الداخلية والمالية والإسكان والكهرباء وهيئة الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى امتلاك الشركة 35 فرعًا على مستوى الجمهورية، لتقديم خدماتها للجمهور بشكل سريع.