الخميس 02 مايو

أخبار عامة

الجمارك تقرر توحيد التسهيلات المقدمة لأعضاء قائمة "المشغل الاقتصادي المعتمد"


مصلحة الجمارك المصرية

قررت مصلحة الجمارك توحيد كافة التسهيلات المقدمة للشركات المنضمة لقائمة برامج المشغل الاقتصادي المعتمد بما يتيح لتلك الشركات الحصول على خدمات تفضيلية مثل الحصول على الرقم التعريفي للشحنة قبيل الإفراج عن البضائع من الموانئ.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك أن منشور التعليمات رقم 76 لسنة 2022  الخاص بتوحيد تلك التيسيرات سيتيح أيضا إمكانية تسجيل الشحنة وخطوات الإفراج الجمركي عبر النظم الآلية عبر ظهور رقم التعامل والشهادة بلون مميز لضمان سرعة التنفيذ.

وتنظم المادة المادة (343) من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادرة بقرار وزير المالية رقم 430 لسنة ‎2021‏ كافة التيسيرات والمزايا المقررة للشركات المنضمة لبرامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن الدوائر الجمركية المختلفة سوف تقوم بإتمام عمليات تحويل المسار الأخضر إلى المسار الأحمر بناء على طلب العميل عقب قيامه بتقديم الطلب ووضع الملفات المطلوبة على المنظومة "نافذة" الرقمية.

وكانت مصلحة الجمارك قد أقرت تعديلات على أنظمة انضمام المستخلصين لقائمة برامج المشغل الاقتصادي بحيث يسمح بانضمام الشركات التي لا يقل حجم أعمالها عن نصف مليار جنيه أو ما يعادلها.

وتسعى المصلحة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع وتقليص وقت الإفراج عنها.