الجمعة 10 مايو

تعدين وطاقة

مبادلة الإماراتية تبحث مع وزير البترول فرص التوسع الاستثماري بمصر


شركة مبادلة الإماراتية

أبدت شركة مبادلة الإماراتية رغبتها في ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع التنقيب عن الغاز الطبيعي ونقل البترول فضلا عن التوسع في الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بمصر.

وقال مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الامارات بشركة مبادلة للاستثمار خلال الجلسة التي جمعته بالمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الشركة اقتربت من افتتاح مقرا إقليميا لها في مصر مشيرا إلى أن الشركة اعتمدت استراتيجية تعتمد على توليد الطاقة من مصادرها النظيفة لتقليل انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة.

من جانبه فقد أعرب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن تقديره لحرص الشركة الإماراتية على زيادة حجم استثماراتها في مصر وقال إن التعاون بين الحكومة ممثلة ي وزارة البترول والشركة الإماراتية أسفر عن نجاح كبير في عمليات البحث بمناطق الامتياز بالبحر الأحمر والمتوسط فضلا عن خط سوميد لنقل البترول.

وحرص الجانبان خلال الاجتماع على التباحث بشأن مجالات التعاون القائمة في قطاع الطاقة وتبادل وجهات النظر بشأن مجالات الاستثمار المستقبلية التي تخطط الشركة الإماراتية لضخ المزيد من الاستثمارات فيها.

في سياق متصل استقبل المهندس طارق الملا الدكتور دانيال يرجين نائب رئيس مؤسسة إس أند بي العالمية الاستشارية بحضور السيد اسامة مبارز الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط بمناسبة تنظيم وزارة البترول يوم خفض الكربون على هامش مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ الشهر الجاري.

وتقوم مؤسسة إس أند بي العالمية الاستشارية بتحضير دراسة وافية حول عملية خفض الانبعاثات الكربونية ومبادرة خفض الانبعاثات الكربونية التي تتبناها دول منتدى غاز شرق المتوسط.

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة في شهر مارس المقبل الدورة الجديدة لمؤتمر "سيراويك" المعني بملف الطاقة وتنظمه مؤسسة إس أند بي العالمية الاستشارية التي حرصت على توجيه الدعوة للمهندس طارق الملا لحضور المؤتمر.