الجمعة 10 مايو

بنوك وبورصة

تضاعف حصيلة التنازل عن الدولار في شركات الصرافة والبنوك عقب القرارات التصحيحية لـ" المركزي


الجنيه - الدولار

توقع مصرفيون ارتفاع وتيرة التنازل عن الدولار في شركات الصرافة والبنوك خلال الفترة المقبلة في اعقاب الإجراءات التصحيحية التي اتخذها البنك المركزي الخميس الماضي والمتعلقة باتباع سياسة سعر صرف مرن للعملة وفقا لآليات العرض والطلب.

وقال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، أن قرارات المركزي انعكست علي حصيلة التنازل عن الدولار في البنوك وشركات الصرافة خلال الخميس الماضي متوقعا ان تشهد الأسابيع المقبلة زيادة في التدفقات، ما قد يسهم في توافر الدولار بشكل أكبر، لاسيما وأن المؤشرات الخاصة بالقطاع السياحي إيجابية جدا وتؤكد قوة الموسم الحالي، فضلا عن التوصل لاتفاق علي مستوي الخبراء بين مصر وصندوق النقد الدولي.

وتوقع الإتربي، انتهاء فورة أسعار الدولار والوصول الي حالة من الاستقرار والتوازن داخل سوق العملة خلال الأيام المقبلة.

من جانبه أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأعلى للصرافة، ارتفاع حصيلة التنازل عن الدولار في الشركة التابعة للبنك الأهلي المصري الي 50 مليون دولار الخميس الماضي، مقابل 25 مليون دولار في أيام العمل العادية. 

وتوقع ان تتواصل التدفقات الدولارية بقوة خلال الأيام المقبلة، مع اعلان البنك المركزي اتباع سياسة سعر صرف مرن، مضيفا ان تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب سيعكس قيمته الحقيقية في البنوك ويقيد تعاملات السوق الموازية.