الثلاثاء 07 مايو

تعدين وطاقة

2,2 مليار جنيه استثمارات "النصر للبترول" في عام


النصر للبترول

أعلنت شركة النصر للبترول أن خطتها الاستثمارية خلال العام المالي الماضي شهدت ضخ 2,2 مليار جنيه استثمارات جديدة في عدد من المشروعات.

وذكرت الشركة في جمعيتها العامة لاعتماد نتائج الأعمال أن هذه المشروعات تشمل إنشاء مشروع لتقطير المتكثفات بطاقة 2ر1 مليون طن سنوياً، إلى جانب مشروعات الأمن الصناعي وحماية البيئة، من خلال تطوير نظم الإطفاء والإنذار المبكر، وإنشاء مشروع لمعالجة مياه الصرف الصناعي لتحقيق الاستدامة البيئية.

وأعلنت الشركة أنها تساهم في توفير جانب من احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية من خلال 14 وحدة إنتاجية بالمصفاة.

كما أشارت إلى أنها صدرت خلال تلك الفترة كميات من المنتجات البترولية، بزيادة نسبتها 22% عن العام السابق، وذلك لتوفير النقد الأجنبي.

وأضافت أنها حققت نقلة نوعية في مشروعات التحول الرقمي، بتنفيذ مركز عمليات أمن المعلومات كنقلة حديثة في تأمين المعلومات والشبكات، وإنشاء غرفة الطوارئ الموحدة لشركات المنطقة الجغرافية بالسويس.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد ساهمت بمبلغ 40 مليون جنيه في مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق صلاح نسيم الرئيسي بالسويس، التزاما منها بمسئوليتها المجتمعية تجاه أهالي محافظة السويس.