الأحد 19 مايو

سيارات

فولكس تدخل تعديلات جوهرية على سياراتها الكهربائية ID.3 Pro S


فولكس فاجن ID.3 Pro من الداخل

في أواخر عام 2019 بدأت "ڤولكس ڤاجن Volkswagen" إنتاج أول أفراد عائلتها الكهربائية ID. حين أنتجت السيارة الهاتشباك ID.3، والتي أتاحت معها إصدارين بأداء أعلى. وخلال العام الماضي تم الكشف عن فيس ليفت جديد للسيارة، ومؤخرًا تم الإعلان عن التحديثات الخاصة بالإصدار "ID.3 Pro S" والذي جاء بقوة أكبر وزمن شحن أسرع، وتكنولوجيا أحدث ضمن مجموعة تحسينات أخرى.

بداية من المقصورة الداخلية، فقد حصلت السيارة على شاشة الترفيه وعرض البيانات الجديدة مقاس 12.9 بوصة، والموجودة في أحدث طرازات الصانعة الألمانية ومنهم ID.7، ويتميز نظامها بقوائم مبسطة ومساعد صوتي IDA أكثر ذكاءًا، إلى جانب ChatGPT، وشاشة تحتوي على عدد أقل من الأزرار.. وعلاوة على ما سبق قامت الشركة بتحسين الواقع المعزز لشاشة العرض الرأسي في سيارات ID.3، كما تم تحسين أنظمة السلامة بإضافة نظام التحذير من الخروج، إلى جانب إتاحة مساعد الركن Plus بشكل اختياري، كما تم تطوير نظام مساعد السفر..

وبخصوص باقي تعديلات المقصورة فمن ضمنها تغيير مكان محدد أنظمة القيادة، وتحديث الأزرار الموجودة على عجلة القيادة، وإضافة تطبيق Wellness App الجديد الذي يقوم بتغيير الإضاءة والصوت وحرارة التكييف حسب حالة القيادة، وأخيرًا يتوفر نظام صوت 480 وات من Harman Kardon.     

كان الإصدار "برو S" في السابق يتشارك نفس المحرك الكهربي مع باقي تشكيلة ID.3، ولكن في التحديث الجديد ارتفعت القوة الحصانية من 201 إلى 228 حصان، وهذه القوة الإضافية قلّصت زمن تسارع السيارة من السكون إلى 100 كم/س بفارق 0.8 ثواني لتصبح 7.1 ثواني، كما تم تحسين كفاءة المحرك الكهربي لتمنح السيارة مدى إضافيًا يصل إلى 559 كيلومتر، بزيادة حوالي 13 كيلومتر عن السابق.

ويشار إلى أن نسخة المحرك ذي القوة الإضافية متاحة بشكل قياسي في موطن السيارة -ألمانيا- أما باقي الأسواق الأوروبية فيمكن للعملاء تحديث سياراتهم بعد شرائها، بفضل إتاحة الاختيار الجديد "power-on-demand" أو "القوة عند الطلب".

وتتمتع بطارية السيارة "ID.3 برو S" المعدّلة ذات سعة 77 كيلووات/ساعة بوظيفة التكييف المسبق، حيث تصل إلى درجة الحرارة المثالية قبل بدء الشحن، وهو الأمر الذي يجعل زمن الشحن أقل بعدة دقائق، خاصة في المناطق ذات الطقس البارد.

 تتوفر السيارة بالفعل للطلب في ألمانيا بسعر يبدأ من 47,595 يورو (ما يعادل مليون و577 ألف جنيه مصري دون احتساب رسوم الشحن والجمارك).