الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

"نقلة" لخدمات الشحن تخطط للحصول على تمويل دولي للتوسع في محليا وإقليميا


شحن

كشف شريف طاهر، الرئيس التنفيذي لشركة «نقلة» لخدمات الشحن والنقل الذكى عن اتجاه الشركة للحصول على تمويل دولي لاستخدامه في تنفيذ خطة المجموعة للتوسع في مصر وتغطية كامل المحافظات قبيل نهاية العام الجاري فضلا عن التوسع الإقليمي داخل القارة الإفريقية.

وأوضح أن الشركة بصدد التفاوض مع واحدة من أكبر شركات اللوجيستيات على مستوى العالم لتصبح الوكيل الحصري لها داخل مصر وسوف يتم الكشف عن هوية الشركة والإعلان عن تفاصيل العقد عقب إتمام الاتفاق بشكل نهائي قبيل نهاية هذا العام أيضا.

وأشار إلى أن خدمات النقل في مصر تتوسع بشكل كبير ويبلغ حجم هذا السوق حوالي 15 مليار دولار لافتا إلى أن الشركة تتخصص في جميع خدمات النقل الذكي والشحن البري من خلال منصتها الرقمية القادرة على الربط بين العملاء والموردين وسائقي الشاحنات.

وأضاف: "تعتزم الشركة التوسع في السوق الإفريقية خلال عام 2024 نظرا لحاجة القارة السمراء لهذا النوع من الخدمات، لاسيما وأن الشركة تمتلك خبرات كبيرة في خدمة قطاع الكيماويات والمقاولات والزراعة وتسعى لزيادة عدد الشاحنات التي تعمل لحسابها عبر منصتها الرقمية لنحو عشرين ألف مركبة بنهاية العام.

 ويبلغ عدد عملاء شركة "نقلة" نحو أربعمائة عميل من بينهم شركات مثل السويس للصلب وسامسونج مصر وشركة "دالتكس" للتصدير والاستيراد التي تعمل في مجال الحاصلات الزراعية، وبدأت الشركة نشاطها عام 2017 وتسعى للتوسع محليا وإقليميا من خلال استراتيجية طموحة دخلت حيز التنفيذ.

وأكد طاهر أن حجم استثمارات المنصة يبلغ عشرة ملايين دولار كما أن الشركة بصدد التفاوض مع صناديق استثمارات أوروبية وشرق أوسطية للحصول على تمويل خلال العام الجاري لتنفيذ الخطط التوسعية للشركة، مشيرا إلى أن دراسات السوق الخاصة بالشركة تشير إلى ارتفاع الطلب على خدمات تغيير الإطارات وزيوت المحركات.