الأحد 05 مايو

زراعة وصناعة

في المحلة الكبرى.. الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطورات خطة إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم


الرئيس السيسي يتابع إنشاء مصنع غزل المحلة

خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تطورات مشروع إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة، وفق ما صرح به السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وذكر  السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول "متابعة استراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر".

وخلال الاجتماع مع الرئيس، عرض وزير قطاع الأعمال العام تطورات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم في مدينة المحلة.

من المقرر أن يتم  افتتاح المصنع خلال العام القادم.

يقع مصنع الغزل الأكبر في العالم، على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيتم تجهيزه بأفضل وأحدث آلات الغزل والنسيج.

ومراعاة لمناخ الجودة والتطور اللازمين، فسيتم الاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية.

ومن أجل التنوع والشمول الصناعي في هذا المجال، فسيكون المصنع مؤهلًا  بالتدخل الصناعي في كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يساهم في استغلال ما تمتلكه مصر من ميزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

وعرض خلال الاجتماع، جهود وزارة قطاع الأعمال العام في تطوير تسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج على أعلى مستوى من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع وإدارة سلاسل الإمداد لكافة منتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس.

كما تم أيضًا، استعراض جهود وزارة قطاع الاعمال في ميكنة منظومة تجارة الأقطان، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، وصولاً إلى تعميمها مؤخراً على كافة المحافظات.

وخلال الاجتماع، عاين الرئيس السيسي عينات  من المنسوجات القطنية الفاخرة المنتجة حديثاً من القطن المصري العالمي، والتى تسوقها الشركة المصرية للاقطان "ايجيبشن كوتون".

وقد جاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة خطة الدولة المصرية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، للعودة بالقطن المصري إلى سابق عهده، بما يخدم جهود الدولة التنموية ودعم الاقتصاد الوطني، والاستفادة القصوى من صناعة مصرية تاريخية، تعد عادة من الصناعات كثيفة العمالة.