السبت 27 ابريل

أخبار عامة

الرئيس يوجه بتعزيز المشاركة مع الأردن في قطاع الثروة الحيوانية


الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ترسيخ المشاركة مع الأردن في هذا قطاع الثروة الحيوانية، بهدف توفير سلالات ذات إنتاجية عالية من اللحوم للسوق المصرية، والحفاظ على مخزون استراتيجي من الرؤوس الحية داخل مصر، إلى جانب تخفيض الاعتماد على الاستيراد.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن توجيهات الرئيس جاءت خلال اجتماع تم خلاله استعراض الموقف التنفيذي للشراكة بين مصر والأردن في مجال تنمية الثروة الحيوانية، وإنتاج الأعلاف، وذلك بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية.

وخلال الاجتماع نفسه، وجه الرئيس بالاستمرار في تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية، مع تدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين، والخدمات البيطرية اللازمة، بهدف تقليل الاعتماد على استيراد الألبان وتحقيق قيمة مضافة لصغار المربين.

حضر الاجتماع كل من: اللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء محمد صلاح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، وبشير فريد رئيس مجلس إدارة شركة "الدلتا" الأردنية لإنتاج اللحوم، ورجل الأعمال محمد حلاوة المتخصص في الصناعات الغذائية ومنتجات الألبان.

وتم خلال الاجتماع بشكل عام متابعة عدد من مشروعات جهاز الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية، كما تم خلاله استعراض المستجدات الإنشائية لمصنع منتجات الألبان ببرج العرب، خاصةً ما يتعلق بالمعدات وخطوط الإنتاج والتي تتم بالتعاون مع القطاع الخاص والخبرات الأجنبية العريقة في هذا المجال.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالتدقيق في توفير كافة مكونات المصنع من العمالة الفنية المتخصصة، والخامات، ومستلزمات الإنتاج، ومواد التعبئة والتغليف، لضمان أعلى مستوى من جودة إنتاج الأجبان، خاصة تلك التي يتم استيرادها حالياً من الخارج.

ومن المنتظر أن يقام المصنع على مسطح ٤٠ ألف متر مربع، وستبلغ طاقته الإنتاجية ١٢ ألف طن من الأجبان سنوياً.