الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

جوجل تقدر حجم مساهمتها في الاقتصاد المصري خلال 2021 بنحو 11 مليار جنيه


جوجل

قدرت شركة جوجل مصر حجم مساهماتها في الاقتصاد المصري بنحو 11 مليار جنيه خلال العام الماضي وأكدت أنها بصدد ضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في الخدمات خلال المرحلة المقبلة.

وقال هشام الناظر، مدير عام جوجل مصر أن الشركة بصدد الدخول في مجالات خدمية جديدة وغير مسبوقة مثل استخدام منصاتها في الترويج للمزارات السياحية المصرية والتركيز على الأنشطة الثقافية المتعلقة بالتراث المصري وذلك من خلال اتفاق تعاون يجرى العمل على إبرامه مع وزارة السياحة والآثار.

وأكد على أن الشركة ماضية في دعم الاقتصاد الوطني عبر ثلاث محاور تشمل تطوير المهارات الرقمية للأفراد والتسويق الرقمي والتدريب الذي شمل حتى الأن نحو نصف مليون شخص في مصر بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة السياحة والآثار وعدد من البنوك مثل بنك مصر.

ولفت على أن شركة جوجل مصر تعمل حاليا على تقديم الدعم للمجالات التجارية المرتكزة على التكنولوجيا الرقمية والأفكار الإبداعية ومن المقرر أن يتم تدشين الدورة الرابعة ضمن برامج مسرعة جوجل للأعمال الناشئة في غضون أشهر قليلة.

وأضاف أن هناك سبع شركات مصرية استفادت من الدورات الثلاثة الماضية لمسرعة جوجل كما تم تدريب أكثر من مائتي ألف فرد على مهارات تطوير البرمجيات والتطبيقات.

وبحسب الإحصاءات فإن نحو 70% من الأفراد استخدموا محرك جوجل للبحث عن معلومات عن جائحة كورونا فيما يعتمد نحو 58% من الأفراد على تطبيق يوتيوب كيدز لإكساب أبنائهم المهارات والمعلومات المتنوعة فيما يستخدم 45% من الأفراد خدمات خرائط جوجل في مصر للبحث عن الأنشطة التجارية