الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

هيرمس تصدر سندات ل "الحلول التمويلية"بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه


 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

انتهت المجموعة المالية هيرمس من إصدار سندات بقيمة 500 مليون جنيه لصالح المجموعة المالية هيرمس للحلول التمويلية وذلك للمرة الأولى في إطار استراتيجية المجموعة لإصدار سندات بإجمالي ثلاثة مليارات جنيه.

واشارت الشركة ان السندات حصلت  على الجدارة الائتمانية “A-” من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين «ميريس».

وتعد المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية واحدة من أهم الشركات في تقديم حلول التأجير التمويلي، وقالت مي حمدي العضو المنتدب لقطاع سوق الدين بالمجموعة المالية هيرميس أن الشركة بصدد تنفيذ استراتيجية لتطوير خدماتها بشكل يتناسب مع التغيرات التي يشهدها هذا القطاع الواعد.

وتبلغ نسبة قاعدة عملاء الشركة من ذوي المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 20% مقابل 80% من الشركات والمؤسسات الكبرى فيما تسعى الشركة للعمل خلال السنوات المقبلة على زيادة حصة الشركات الناشئة والمتوسطة.

وأكد طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية أن عملية إصدار السندات تخدم خطط المجموعة في تحقيق معدلات تنمو أكبر فضلا عن زيادة عدد الخدمات التي تستطيع أن تقدمها للعملاء في قطاعي التخصيم أو التأجير التمويلي وتقديم أدوات استدانة بديلة للراغبين في الحصول على تمويلات.