الخميس 02 مايو

عقارات

مطالب بتشكيل مجلس قومي لتصدير العقار.. ومطورون: العاصمة الإدارية اهم المشروعات القومية خلال السنوات الاخيرة


إكسبو ريبابلك

دعا باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابلك” لتنظيم المؤتمرات والمعارض، الي ضرورة تشكيل مجلس قومي لتصدير العقار يضم الوزارات والجهات المختلفة يهدف الترويج للمشروعات العقارية المصرية في المحافل الدولية وان يكون مسؤولا عن وضع السياسات والآليات التسويقية المطلوبة لتعريف العملاء في الأسواق المستهدفة بالعقار المصري والخدمات المقدمة وعرض الفرص والمشروعات المتاحة.

وأشار كليلة ان العاصمة الإدارية باتت من أهم المشروعات القومية الداعمة لفكرة تصدير العقار، حيث أصبحت محط انظار المصريين المقيمين في الخارج والعملاء من دول الخليج نظرا لما تتميز به من بنية تحتية قوية وتصميمات متقدمة وتقنيات المدن الذكية العالمية.

وأشار خلال ندوة مركز إيدج للابتكار بعنوان “العاصمة الإدارية ومستقبل المدن الذكية”،

ان تراجع قيمة العملة المحلية امام العملات الأخرى منح العقار المصري ميزة إضافية للمشترين الأجانب.

من جانبه قال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، أن العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المشروعات القومية التي أطلقتها الحكومة والأكثر جذبًا للاستثمارات لما تحتويه من محفظة مشروعات متعددة الاتجاهات، متوقعًا أن تشهد العاصمة طفرة جديدة في الاستثمارات من القطاع الأخص مع استكمال الانتقال الحكومي وتشغيل بعض الاحياء التي اوشكت على الانتهاء.

ولفت الي أن هناك العديد من شركات العاصمة الإدارية قاربت على تسليم مشروعاتها، مشيدا بالدعم القوي المقدم من شركة العاصمة الإدارية لمطوري المدينة في تجاوز التحديات الحالية.