الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

"اقتصادية قناة السويس" تعرض في بريطانيا الفرص الاستثمارية في مجال الهيدروجين الأخضر


مشروعات الهيدروجين الأخضر

يعرض المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة النظيفة، وقدرات مصر في هذا المجال، وذلك خلال مشاركته في منتدى أعمال "الطريق إلى COP27" الذي تنظمه الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في لندن خلال الفترة من 17 إلى 20 مايو الجاري.

ويشارك زكي في المنتدى الذي يستمر أربعة أيام في إطار وفد وزاري مصري يضم عددا من قادة الأعمال، في البعثة السنوية السابعة للجمعية التجارية السنوية.

ومن المنتظر أن يشرح زكي خلال المنتدى مختلف أوجه الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما سيعرض خطة توطين صناعات الهيدروجين الأخضر ومشروعات الطاقة النظيفة في المناطق المتكاملة بالهيئة بالعين السخنة وبورسعيد.

كما سيعقد خلال الزيارة لقاءات مع عدد من المسئولين البريطايين، وممثلي شركات بريطانية ورجال أعمال، لاستكشاف سبل دفع السياسات المناخية بين البلدين قدماً، خاصة مع وجود اهتمام كبير من جانب بريطانيا للتعاون مع مصر في مجالات المشروعات الخضراء وتعزيز التحول الأخضر.

وسيسعى أيضا إلى طرق أبواب الاستثمار الخارجية لاجتذاب أصحاب المشروعات وكبار الشركات للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، وذلك في إطار استعداد الهيئة بأن تصبح مركزًا استراتيجياً للاقتصاد العالمي.