السبت 04 مايو

سيارات

فيات تيبو تتصدر سوق السيارات الأوروبية في مصر خلال الربع الأول


تيبو

تصدرت سيارة فيات تيبو مبيعات سوق السيارات المصري خلال الربع الأول من العام الجاري بعد أن تمكنت من تسويق 4829 مركبة خلال تلك الفترة، وفقاً للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، والذي أظهر نمو حصة مبيعات الطرازات الأوروبية فى مصر إلى %24.7 بإجمالى نحو 13 ألفًا و709 مركبات خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة مع نسبة %23.8 بنحو 12 ألفًا و85 سيارة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وجاءت سيارات «بيجو» فى المركز الثانى بواقع 2417 سيارة، تلتها «رينو» فى المرتبة الثالثة بإجمالى مبيعات 2091 سيارة، أعقبتها «أوبل» فى المركز الرابع بنحو 1496 سيارة.

وحلت «ستروين» فى المرتبة الخامسة بعدما حققت بيع 1302 مركبة، أعقبتها «لادا» فى المركز السادس بنحو 1070 مركبة، وجاءت «لاند روفر» المرتبة السابعة مسجلة بيع 75 سيارة، تلتها «ألفا روميو» فى المركز الثامن بواقع 54 مركبة.

وتراجعت «جاكوار» إلى المرتبة التاسعة بقائمة الماركات الأوروبية الأكثر مبيعًا فى السوق المصرية مسجلة مسجلة نحو 15 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى.

يذكر أن ما يقرب من 13 علامة أوروبية مطروحة داخل السوق المحلية هى «مرسيدس، وبى إم دابليو، وأودى، وسكودا، وسيات، وفولكس فاجن، وفولفو، وDS، وأستون مارتن، وبورش، وبنتلى، ومازيراتى، ومينى» لم تفصح عن حجم مبيعاتها لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك».