الأربعاء 08 مايو

سيارات

"جي بي أوتو" توافق على إعدام 8.5 مليون سهم وتخفض رأس مالها


شركة جي بي أوتو

قالت "جي بي أوتو" في بيان مرسل للبورصة المصرية، أن مجلس إدارتها قد وافق على إعدام أسهم خزينة للشركة وتخفيض رأس مالها بمقدار هذه الأسهم والبالغة 8.5 مليون سهم.

وأوضحت أنه تمت الموافقة على شراء أسهم الخزينة والبالغة 8.5 مليون جنيه والتي تمثل نسبة قدرها 0.8% من إجمالي أسهم الشركة عبر السوق المفتوح خلال الفترة من نوفمبر 2021 وحتى ديسمبر 2021.

كما قرر المجلس النظر في تعديل المواد 6، و7 من النظام الأساسي للشركة، وكذلك اعتماد تقرير الإفصاح لتقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تخفيض رأسمالها.

وتقرر النظر في الموافقة على قيام الشركة بالاشتراك في تأسيس شركة في كينيا وشركة أخرى مساهمة مصرية مع دعوى المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية لها.

سبق ووافق مجلس إدارة جي بي أوتو خلال جلسته المنعقدة أمس الأربعاء على تأسيس شركة في كينيا وأخرى لتجارة السيارات في مص، تحت اسم “جي بي أوتو موتيف لتجارة وصناعة السيارات”

وأوضح المجلس فى افصاح مرسل للبورصة، أن سوف يتم عرض الأمر على الجمعية العامة فورا انعقادها، مشيرة أن سوف يتم تحديد نسب المساهمة ورأسمال الشركتين فور انعقاد الجمعية.

وقالت إدارة البورصة المصرية 6 أبريل، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة جي بي أوتو، باغلاق جلسة يوم الاثنين الموافق 18 أبريل الجاري.

وأوضحت أنه تقرر توزيع كوبون جي بي أوتو رقم (6) بواقع 0.350 جنيه للسهم الواحد تصرف على قسطين، القسط الأول قيمته 0.10 جنيه ويتم صرفها اعتباراً من 21 أبريل الجاري، والقسط الثاني قيمته 0.25 جنيه ويتم صرفها اعتباراً من 29 سبتمبر المقبل.