الثلاثاء 07 مايو

عقارات

غرفة مواد البناء تعمل على رفع تنافسية مناخ الأعمال لجذب مزيداً من المستثمرين


مواد البناء

أكد أحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعات مواد البناء، إن الغرفة تعمل علي رفع تنافسية مناخ الأعمال وخاصة الصناعة ليصبح أكثر جذبا للمستثمرين، وتحقيق التكامل وتنمية الأعمال بين الأعضاء، بالإضافة إلى برامج تطوير وتأهيل العمالة الفنية والتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية ومبادرات المسئولية المجتمعية للشركات.

وأشار إلى الدور الوطني لجهاز حماية المنافسة وغرفة مواد البناء لدعم دور الحكومة ووزارة التجارة والصناعة لتحقيق أهداف وخطط الدولة لتنمية الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها في داخل وخارج مصر.

وأكد ضرورة العمل المشترك نحو تطبيق قواعد المنافسة الحرة والنهوض بمستويات أداء الأسواق وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد القومي، فضلاً عن خلق مناخ تجاري واستثماري قائم على المنافسة العادلة ومبادئ السوق الحر.

يذكر أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ضم في عضويته كلا من، المستشار سامح شلبي، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس التمثيل التجاري، ممثلاً عن وزارة التجارة والصناعة، والمهندس إبراهيم العربي، ممثلاً عن الاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد عبد الحميد، ممثلا عن اتحاد الصناعات المصرية.

كما ضم كريم جمعة، ممثلا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وباهر غازي، والمستشار ناجي الزفتاوي وخالد الفقي، من المتخصصين في مجال الاقتصاد والقانون، وسعاد السيد الديب، ممثلا عن الاتحاد العام لحماية المستهلك.