الثلاثاء 07 مايو

عقارات

بسبب أزمة مواد البناء.. 4 مطالب عاجلة من المطوريين العقاريين للحكومة


جمعية رجال الأعمال المصريين

اعدت لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة، مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار ضمت أراء عدد كبير من المطورين والمستثمرين العقاريين من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين ومنظمات الاعمال المهتمة بصناعة التطوير العقاري في الأزمة الحالية المتعلقة بمواد البناء وارتفاع أسعارها المستمر.

وطالبت المذكرة بزيادة مدة تنفيذ المشروعات وسداد أقساط الأراضي حتى يتمكن السوق من استيعاب زيادة التكاليف، ومن ثم زيادة أسعار البيع بشكل تدريجي ومنطقي ليتمكن العميل من استيعاب تلك الزيادات في أسعار بيع الوحدات.

كما طالبت بالتنسيق بين كلٍ من وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والبنك المركزي المصري لتسهيل فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد بعض مواد البناء (حديد التسليح وأية مواد بناء أخرى) لتقليل الممارسات الاحتكارية بالسوق.

طالبت أيضاً التنسيق بين كلٍ من وزارتي الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتجارة والصناعة لإلغاء رسوم الإغراق على بعض خامات مواد البناء (حديد التسليح)  بعد التأكد من خلال دراسة الأسعار بالدول المحيطة المتأثرة والتي ارتفعت بها الأسعار أيضاً.

وطالب المطورين العقاريين بتفعيل نشاط الأجهزة الرقابية لضمان السيطرة علي الممارسات الاحتكارية بالنسبة لمواد البناء.