الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

مليار جنيه استثمارات لإنشاء فندق ماريوت في القرية الذكية


القرية الذكية

قال المهندس عمر الغنيمي، مؤسس مكتب الغنيمي للاستشارات الهندسية، انه قام مكتبه قد قام بإعداد التصور الكامل لإنشاء فندق في القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر، بالتعاون مع مكتب فرنسي آخر، لصالح شركة ماريوت العالمية بتكلفة استثمارية تقارب مليار جنيه، خلال 6 أشهر ويضم الفندق 280 غرفة و170 شقة فندقية.

وأكد الغنيمي، بإن مكتبه يتولى إعداد الملف الكامل لإنشاء الفندق من حيث اختيار الموقع والتصميم والإشراف على التنفيذ، بعدما طرح الفكرة على مسئولي القرية الذكية وتمت الموافقة عليها.

وأشار إلى أن التصور الأولى للمشروع يشمل تكلفة استثمارية تقارب مليار جنيه، ومن المخطط الحصول على الموافقات اللازمة للإنشاء خلال 6 أشهر، على أن تصل مدة التنفيذ عامين ونصف.

وكانت شركة تنمية وإدارة القرى الذكية قد أعلنت في وقت سابق عن تأسيسها كيان تابع، ضمن خطوات مشروع إنشاء أول فندق سياحي في القرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر، كما أعلنت أنها ستمول %50 من تكلفة المشروع من مواردها الذاتية والباقي من القطاع البنكي.

وتأسست شركة «القرى الذكية» عام 2001، عبر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن أبرز مساهميها وزارة الاتصالات وبنك مصر وشركتا «النعيم القابضة» و«راية القابضة».

وأوضح الغنيمي، أن مكتبه من المكاتب الاستشارية المتخصصة في تصميم وتأهيل المباني الفندقية، إلى جانب الأعمال العمرانية المتكاملة، ومن أبرز المشروعات التي يشرف عليها المكتب «كوف» التابع لشركة جميرا إيجيبت العقارية في منطقة الشيخ زايد الجديدة، باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وذكر أن المكتب يتولى أيضاً تصميم مشروع نايا باي الساحل الشمالي التابع لشركة جميرا إيجيبت بمنطقة رأس الحكمة، باستثمارات 7 مليارات جنيه، وعلى مساحة 112 فدانًا.

وأفاد بأن المكتب يستهدف مواصلة التوسع في السوق المحلية، ويخطط للإشراف على الأعمال في 15 مشروعًا متنوعًا في مصر خلال العام الحالي.