الخميس 02 مايو

عقارات

"التعمير للتمويل العقاري" تتفاوض مع 6 شركات لتطوير محافظ الوحدات المملوكة لها


الأولي للتمويل العقاري

تتفاوض شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى" مع عدة شركات عقارية للاستفادة من محافظ الوحدات المملوكة لها في تقديم تمويلات عقارية لها.

وصرح "أيمن عبد الحميد"، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن عدد الشركات التي يُجرى التفاوض معها حاليًا يصل إلى 6 شركات، منها شركة تم إبرام صفقة معها بالفعل الشهر الماضي.

وأضاف "عبد الحميد"، أن قيمة الصفقة التي تم إبرامها في يناير الماضي تبلغ 220 مليون جنيه، وأن الشركة لا تزال حاليًا في مرحلة المفاوضات الأولية مع باقي المطورين، لافتًا إلى أن قيمة المحافظ العقارية التي يجرى المفاوضات بشأنها أقلها بقيمة 5 ملايين جنيه وأكبرها بمليار جنيه.

وأوضح "عبد الحميد" أن الشركات الست التي يُجرى التفاوض معها، منها 3 شركات مدرجة بالبورصة المصرية دون الافصاح عن أي تفاصيل أخرى بشأن تلك الشركات.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن تلك الصفقات فور التوصل إلى مراحل متقدمة واتفاق رسمي بشأنها.

وكشف "عبد الحميد" أن الشركة تخطط لتقديم تمويلات عقارية بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة تصل إلى 300 مليون جنيه عن العام الماضي، مع تحقيق زيادة سنوية بين 15 إلى 20% لتصل التمويلات سنويًا إلى نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية عام 2026.

وأوضح "عبد الحميد" أن التمويلات التي تم وضعها في الخطة ستكون مخصصة للشرائح فوق المتوسطة والمرتفعة، بخلاف التمويلات المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي لا تزال الشركة في انتظار مباحثات الشركة المصرية لإعادة التمويل مع البنك المركزي حول الاشتراطات ونسبة هامش أرباح شركات التمويل العقاري من المبادرة ذات الفائدة 3% التي أعلنت الحكومة والبنك المركزي عن إطلاقها.