الخميس 02 مايو

عقارات

"مصر إيطاليا" العقارية تضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام الجاري


مصر ايطاليا العقارية

كشف العضو المنتدب ، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، "محمد العسال"، اعتزام الشركة ضخ استثمارات تقدر بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، في مشروعاتها المختلفة؛ مشيرًا إلى أن التمويل سيكون بالاعتماد على شيكات العملاء، والقطاع المصرفي.

وأكد "العسال" أن الشركة حققت أهدافها خلال العام الماضي، وتجاوزت مبيعاتها 5 مليارات جنيه، وكان من المستهدف تحقيق 4 مليارات.

وصرح "العسال" أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تقدر بقيمة 7 مليارات جنيه خلال العام الجاري، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال العام الماضي، وهو ما شكل أمامها تحديًا كبيرًا لاستهداف قيم بيعية أعلى.

وكشف "العسال" أن شركة "مصر  إيطاليا" تتفاوض حاليًا مع عددٍ من البنوك لاقتراض ما يقرب من 2 مليار جنيه لتمويل توسعات الشركة ومشروعاتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة تركز على 3 محاور رئيسية أولها، الوصول بمعدلات مرتفعة في أحجام الإنشاءات لمشاريع الشركة المختلفة، وهي "كايرو بيزنس بارك"، في مدينة القاهرة الجديدة ، ومشروع "كاي" بالعين السخنة، و"البوسكو سيتي" في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الشركة تعمل حاليًا على تسليم المشروعات الثلاثة في المواعيد المحددة.

وأكد "العسال" أن الشركة بالفعل تلقت عددًا من الفرص والعروض للاستثمار في غرب القاهرة، وتحديدًا في مدينتي أكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة إلى منطقة الساحل الشمالي، لافتًا إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري سيتم البت قي أحد العروض.

وأوضح "العسال" أن القطاع العقاري يشهد عددًا من التحديات، منها ما يرتبط بدخول مطورين جدد في السوق، وإطلاق مشروعات جديدة، مما يزيد من حدة المنافسة بين الشركات العقارية.

وأفاد بأن هناك تحدٍ آخر يتعلق بضوابط وقوانين الدولة، لتنظيم سوق العقار، وضمان تدفق السيولة به، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء لا يمثل إشكالية في حد ذاته، نظرًا لزيادة أسعار العقارات بنسبة تتراوح من 8 إلى %10 سنويًا ، وهو المتعارف عليه فى مصر نتيجة التضخم.

وتوقع "العسال" ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجاري بنسبة %15، لافتاً إلى أن تلك النسبة تمثل متوسط ارتفاع الأسعار خلال عام الجاري.

وأضاف أن نسبة %15 سيتم فرضها تدريجيًا على الوحدات العقارية، وليس دفعة واحدة، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل دافعًا للأفراد لزيادة قوتهم الشرائية، لتجنب زيادة الأسعار خلال الشهور القادمة.

ولفت "العسال" إلى أن الوحدات العقارية بأنواعها الثلاثة ستشهد حالة من زيادة الطلب عليها، مؤكدًا أن النصيب الأكبر من عمليات الشراء سيذهب إلى الوحدات الإدارية، موضحًا أن الوحدات التجارية والإدارية انتعشت بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث بدأ الأفراد تنويع محافظهم الاستثمارية، والجمع بين الأنواع المختلفة للوحدات العقارية

يذكر أن شركة "مصر إيطاليا" للتطوير العقاري تأسست عام 1998، وقامت بتنفيذ  مشروعات "سكنية"و"تجارية" و"إدارية" و"منتجعات سياحية"، ومن أبرز  مشروعاتها قرية "كاي" العين السخنة، و"البوسكو" بالعاصمة الجديدة، و"كوست" برأس سدر، و"Italian Square" بمدينة السادس من أكتوبر، و"فينشي" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكمبوند السويس الجديدة، وكمبوند الحي الإيطالي بمدينة السادس من أكتوبر، وكمبوند لانوفا فيستا بالتجمع الخامس وبيزنس بارك.