الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

1.7 مليار جنيه حجم تمويلات "المصرف المتحد" لصالح قطاعي الصناعة والمقاولات


بنك المصرف المتحد

بلغ حجم تمويلات بنك المصرف المتحد، لصالح قطاعي الصناعة والمقاولات ضمن مبادرة البنك المركزي بعائد %8، 1.7 مليار جنيه، وفقًا لتصريحات رئيس مجلس إدارة البنك "أشرف القاضي".

وأضاف " القاضي" أن إجمالي المحفظة الائتمانية بالبنك بلغ 20 مليار جنيه خلال يناير الجاري، مشيرًا إلى أن مبادرة البنك المركزي للصناعة والزراعة والمقاولات بفائدة %8 تعد إحدى المبادرات المهمة التي طرحها البنك لدعم القطاع الخاص، إذ أن سعر الفائدة يعد تنافسيًا مقارنةً مع سعر فائدة السوق.

وكشف "القاضي" أن الجمعية غير العادية للمصرف المتحد أقرت زيادة رأس المال المدفوع من 3.7 إلى 5 مليارات جنيه، بتمويل مباشر من أرباحه المحتجزة لهذا الغرض، وذلك عقب موافقة "البنك المركزي" ، وبذلك يكون من أوائل البنوك التي توافقت مع القانون رقم 194 لسنة 2020.

وأضاف "القاضي" أن حقوق الملكية ارتفعت لتصل إلى 9 مليارات، كما تم افتتاح 3 فروع جديدة خلال العام الماضي في القاهرة والدقهلية ليصل إجمالي فروع البنك إلى 68 فرعًا .

وقام "المصرف المتحد" بتمويل أول عميل يحصل على تمويل متناهي الصغر عبر محفظة "UB" الرقمية من فرعه بالزقازيق،  حيث قام العميل بصرف قيمة التمويل ويسدد أقساطه شهريًا عبر المحفظة.

ويعمل "المصرف المتحد" على دعم الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية للمصريين خاصةً الشباب من خلال المراكز الثلاثة لرواد النيل التابعة له بكل من القاهرة والدقهلية والمنيا.