الجمعة 10 مايو

شركات واستثمار

"السويدي اليكتريك" تنفذ أعمال شبكات ومرافق بميناء الإسكندرية بقيمة 615 مليون جنيه


السويدي

وقعت شركة "السويدي اليكتريك"، عقد أعمال تنفيذ شبكات ومرافق بميناء الإسكندرية، بقيمة إجمالية قدرها 615 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت “السويدي اليكتريك” في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذا العقد جرى توقيعه من الباطن مع شركة "ايديكس" الدولية للهندسة والمقاولات.

ويختص التعاقد بأعمال توريد وتركيب وتنفيذ واختبار أعمال الشبكات والمرافق بميناء الاسكندرية ضمن أعمال محطة متعددة الأغراض على الأرصفة من 55 إلى 62 المسندة لشركة "ايديكس".

ومن المقرر أن تقوم شركة السويدي اليكتريك للتجارة والتوزيع بأعمال المشروع في غضون 7 أشهر، وفقًا للإفصاح.

وكانت شركة "السويدي اليكتريك" قد أعلنت منذ أيام عن فوزها بمناقصة أعمال تطوير السكة الحديد بمناطق الدلتا وصعيد مصر، ضمن تحالف يضم "الغرابي" للإنشاءات ، والشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية.

وقالت السويدي” إن تحالفها مع “الغرابي” و”المصرية” قدم أقل الأسعار في مناقصتين طرحتهما الهيئة القومية للسكك حديد مصر، حيث تختص المناقصة الأولى بمشروع تجديد وصيانة خطوط وأحواش ومفاتيح بمنطقة الدلتا ، وتشمل خطوط "بنها- منوف -المعمورة -رشيد-23 يوليو – شبين القناطر- السنطة-محلة روح-بنها زفتى"، بأطوال إجمالية 110 كلم تشمل 133 مفتاحًا، فيما تختص المناقصة الثانية بمشروع تجديد وصيانة خط "نجع حمادي - الأقصر" ،بطول 91 كلم، يشمل 283 مفتاحًا، وفقًا للإفصاح المُقدم للبورصة.

وأوضحت “السويدي” أنها لن تستطيع الإفصاح عن التكلفة النهائية للمشروعين، حيث أنها لم توقع بعد على العقود الخاصة بالمناقصتين.

يذكر أن مجموعة السويدي تمتلك أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دولة حول العالم ، وهي شركة مملوكة لأفراد أشقاء من عائلة السويدي، ويشغل المهندس "أحمد السويدي" منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

وتعمل الشركة في 5 قطاعات رئيسية هى: "الأسلاك والكابلات، والمشروعات والتطوير، المحولات الكهربائية، والعدادات، والأنشطة الكهربائية"، وفقًا للمعلومات المتاحة على الموقع الإلكتروني للشركة.

وبدأت  المجموعة خلال الفترة الماضية في إجراءات إتمام عملية الاستحواذ على شركتين آسيوتين إحداهما إندونيسية، والأخرى باكستانية ، بقيمة إجمالية قدرها 60 مليون دولار.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للمجموعة ارتفاع إيراداتها إلى 40.8 مليار جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي مقارنةً بإيرادات بلغت 31.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2020.