الأحد 05 مايو

سيارات

"جي بي غبور" تسلم أول حصة من طرازات "هيونداي بايون" لموزعيها المعتمدين


هيونداي بايون

أعلنت شركة "جي بي غبور أوتو" عن تسليم أول حصة من طرازات "هيونداي بايون"، الجديدة لموزعيها المعتمدين خلال الأسبوع الماضي.

 من جانبه، صرح "شعبان الحاوي"، رئيس شركة "الحاوي لتجارة السيارات"، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن الوكيل المحلي قام بتوزيع أول حصة من طرازات "هيونداي بايون" على أن يتم عرضها داخل صالات العرض التابعة للموزعين، مما سيساعد على انتشارها محليًا،  بالإضافة إلى معرفة حجم الطلبات والحجوزات التي سيتم التعاقد عليها خلال الفترة المقبلة.

وأكد "الحاوي" أن طراز السيارة "هيونداي بايون"، سيمثل إضافة للعلامة الكورية داخل السوق المصري، من خلال التوسع في شريحة سيارات الركوب الرياضية متعددة الاستخدامات،  خاصةً "الهاتشباك"، التي تشهد قلة في عدد الطرازات المطروحة من مختلف الماركات التجارية مقارنةً بالشرائح والفئات الأخرى.

وتوقع "الحاوي" أن يحقق هذا الطراز نجاحًا داخل السوق المحليي من خلال الاستحواذ على حصة جيدة من إجمالي مبيعات سيارات الركوب الرياضية؛ مشيرًا إلى أن اسم وسمعة الوكيل يلعب دورًا رئيسيًا في مدى نجاح وتسويق السيارات التي يتم طرحها،  فضلًا عن مستوى الخدمات المقدمة، وتوافر قطع الغيار بمختلف المناطق.

يذكر أن مجموعة "جي بي غبور أوتو"، كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، عن طرح طراز "هيونداي بايون"، عبر 4 فئات بأسعار تبدأ من 299 إلى 365 ألف جنيه داخل السوق المحلي.

وينتمي طراز "بايون" لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، مزودة بمحرك سعة 1400 سي سي، ينتج قوة 100 حصان، وعزم أقصى للدوران 134 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات "أوتوماتيك".

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، استحوذت العلامة الكورية "هيونداي" على حصة سوقية بلغت %11.8 من إجمالي مبيعات سيارات الركوب "الملاكي" في مصر، بعدما تمكنت من بيع 22 ألفًا و692 مركبة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الجاري، فيما بلغ إجمالي عدد الطرازات المرخصة من "هيونداي" نحو 24 ألفًا و207 مركبات خلال العام الماضي.