الأحد 05 مايو

اقتصاد

"أوراسكوم كونستراكشون" تعلن استحواذها على إحدى الشركات المصرية العاملة في مجال استيراد وتوزيع وخدمات المعدات


أوراسكوم كونستراكشون

كشفت شركة "أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي"، وهي إحدى الشركات المقيدة في البورصة المصرية وبورصة ناسداك بدبي، عن استحواذها على شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وخدمات المعدات في مصر، ونقل ملكيتها إليها، وجاء ذلك خلال البيان المُقدم من الشركة للبورصة المصرية.

وقالت الشركة في بيانها، أن مساهمو أوراسكوم قد وافقوا على هذا الاستحواذ في اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي انعقدت في 27 ديسمبر الماضي، دون ذكر أي تفاصيل عن اسم الشركة أو قيمة صفقة الاستحواذ.

وكانت شركة "أوراسكوم كونستراكشون" قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي،  أنها أضافت عقودًا جديدة بقيمة 785 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال الربع الأخير من العام الماضي، وأضافت أن المشروعات نمثل نسبة 55% في منطقة الشرق الاوسط من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة، وبذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة في نهاية العام الماضي إلى 3.5 مليار دولار بنمو نسبته 22% عن العام 2020، بالإضافة إلى أن قيمة  المشروعات تحت التنفيذ بلغت 6.1 مليار دولار بنهاية العام الماضي.

يذكر أن شركة  "أوراسكوم كونستراكشون" تنفذ مشروعات ضخمة في مصر منذ سنوات في مجالات البنية التحتية والمرافق، ومحطات الكهرباء، والسكك الحديدية، وخطوط المترو الجديدة.

وحققت أرباحًا بلغت 84.2 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 66.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من عام 2020، كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال تلك الفترة إلى 2.54 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.44 مليار دولار  مقارنةً بالفترة السابقة لها.