الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

الحكومة تدشن صفحة رسمية لمبادرة "إيجي تراك" لدعم وتشجيع الشباب على الإستثمار


إيجي تراك

دشنت الحكومة متمثلة في وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية، صفحة رسمية لمبادرة "إيجي تراك" على صفحات الموقع الرسمي للوزارتين، بالإضافة إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك في إطار إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب وتشجيعهم على الاستثمار، وتوجيهاته بالتوسع في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدورها في توفير فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم.

ووقعت وزارتي التنمية المحلية والشباب والرياضة مذكرة تفاهم بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإطلاق وتنفيذ المبادرة والمعنية بتيسير كافة الإجراءات وتقديم حزمة من الخدمات لدعم ومساندة ومساعدة الراغبين في إقامة هذا المشروع في كافة النواحي الفنية والإجرائية والتمويلية من خلال منظومة الشباك الواحد.

يستفيد من هذه المبادرة كافة فئات المجتمع من 21 وحتى 55 سنة، وكذلك ذوي الهمم من الراغبين في الاستفادة من المبادرة، ويتم التنفيذ في الأماكن التي تخصصها كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية بالإضافة الى مراكز الشباب والهيئات والمنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

كما تم التنسيق مع المحافظات على توفير عدد من المواقع لتنفيذ المرحلة التجريبية للمبادرة فى 8 محافظات “القليوبية, الشرقية, الدقهلية, المنيا,أسيوط, سوهاج, الاسكـندرية, بورسعيد”، كما نجحت جهود وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات ووزارة الشباب والرياضة في مواقع متعددة في باقي محافظات الجمهورية، وقد تم الحصر المبدئي للأماكن التى يمكن التنفيذ بها.

وسوف يتم تخصيص منصة لاستقبال طلبات الشباب أصحاب المشروعات للعمل عليها وتسهيل منح التراخيص تعزيزاً لفرص العمل فى مختلف المحافظات المصرية فى القرى والمدن على حد سواء لتحقيق جودة الحياة.