الخميس 02 مايو

أخبار عامة

مجلس الوزراء يعقد أولى جلساته في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة


الحى الحكومى بالعاصمة الادارية

عقدت رئاسة مجلس الوزراء اليوم مؤتمراً صحفياً موسعاً، بعدما قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء برئاسته لأول اجتماع للحكومة في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث دعا مدبولي إلى تسجيل هذا اليوم في التاريخ، حيث يشهد اليوم 23 ديسمبر 2021، انعقاد الجلسة رقم 174 لمجلس الوزراء، لأول مرة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي، إلي ان الدولة إستطاعت أن تقوم بتنفيذ حجم هائل من الأعمال خلال فترة الـ5 سنوات الماضية لتنفيذ مشروع العاصمة الجديدة، مؤكداً أن ما تحقق يعود إلى فضل الله وكرمه، ولكن لولا الإرادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومتابعته اليومية لسير العمل مع كافة الجهات، لما كانت الحكومة ستكون موجودة اليوم في هذا المقر.

وأضاف أننا نشعر بالفخر لما تحقق مشروعات تنموية على أرض مصر، مشيراً في هذا الصدد إلى التواجد أمس في الصعيد، في انطلاقة أسبوع كامل من افتتاح مشروعات كبيرة في محافظات الوجه القبلي، ثم التواجد اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، بما يعكس أن الدولة المصرية بها عمل وإنتاج في كل شبر منها، وهذا رمز للجمهورية الجديدة.

وكشف مدبولي، عن أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مجلس الوزراء في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة بمعدل مرتين في الشهر، حيث تم التوافق مع الوزراء على هذا الشأن، وسيعقد الاجتماع بالتبادل، بحيث يعقد مرة في العاصمة ومرة في المقر القديم، وذلك تدريجياً حتى الاستقرار الكامل.

كما توجه مدبولي بتقديم الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الجهد الهائل الذي يحدث في مصر، مشيراً إلى أن هذه المشروعات لم تكن لتنفذ لولا الرؤية الثاقبة لمستقبل هذه الدولة والإرادة السياسية الكبيرة للرئيس.