الأحد 05 مايو

أخبار عامة

يحيى زكي: الانتهاء من تطوير ميناء "السخنة" بنهاية 2023


المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

توقع المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ينتهي العمل في تطوير ميناء العين السخنة بالكامل، والذي يقع على مساحة 23 كيلومترا ربعا، بنهاية عام 2023.

وقال زكي خلال لقائه أعضاء وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية ضمن أعمال منتدى الأعمال المصري – البحريني الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الميناء ستكون به محطات تسمح بتنوع البضائع والتجارة التي يتم تتداولها عالميا، ومن ثم يساهم ذلك في خدمة المنطقة الصناعية والمشروعات القائمة بها.

وأوضح أن الصناعات المستهدف توطينها في مناطق وموانئ المنطقة الاقتصادية للقناة تم اختيارها بناءً على دراسة متكاملة للأسواق العالمية، واحتياجات ومتطلبات الأسواق المحلية والإقليمية، واختيرت مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية لتتماشى رؤية الهيئة واستراتيجية وسياسات الدولة المصرية، وتتمثل في: صناعة السيارات، والتصنيع الزراعي، والصناعات الدوائية، وصب المعادن، والبتروكيماويات، والمنسوجات، ومواد البناء، وعربات السكك الحديدية، وأخرى غير صناعية، مثل: مراكز البيانات واللوجيستيات والخدمات البحرية وتموين السفن، وغيرها.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية ستكون منصة للتصدير للأسواق العالمية، وعلى رأسها القارة الإفريقية، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.