الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

منصة "لايتهاوس" للتعليم تجـذب استثمارات سعودية خلال الاغلاق الأول


لايتهاوس

قالت منصة لايتهاوس للتعليم ان الاغلاق الأول لرأسمالها شهد مشاركة أحد أكبر الكيانات الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة الراجحي باستثمارات بلغت 75 مليون جنيه من اجمالي 500 مليون جنيه قيمة الاغلاق الأول.

وأشارت الشركة في بيان صحفي أن مجموعة الراجحي تمتلك العديد من الاستثمارات في مجالات مواد البناء والسلع المعمرة والأغذية وتصنف ضمن أكبر 10 شركات في المملكة السعودية.

وأثني حسام القباني رئيس مجلس إدارة منصة لايتهاوس علي المشاركة السعودية مؤكدا انها تعكس الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعليم بمصر.

وأضاف ان المنصة ستدشن أولي مشروعاتها التعليمية بعد نجاح الاغلاق الأول، موضحا أنها تستهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة تتلاءم مع الطبقات المتوسطة.

من ناحيته أكد محمد السمان الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي للاستثمار القابضة، أن المشروعات التعليمية تأتي في مقدمة القطاعات المستهدفة في مصر نظرا لما يتمتع به من فرص نمو كبيرة وقدرة على امتصاص الازمات عن غيرة من القطاعات الاستثمارية.

وتأسست منتصف لايتهاوس منصف العام الحالي برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه  ويساهم فيها  الصندوق السيادي المصري وبنك مصر والقابضة للتأمين.