الأحد 05 مايو

عقارات

3 شركات مقاولات مصرية توقع عقوداً لإعادة الإعمار فى ليبيا


إعادة الإعمار فى ليبيا

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عبد الحميد الدُبيبة، رئيس الوزراء الليبي، 14 مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، في عدد من المجالات المختلفة، و6 عقود تنفيذية إلى جانب توقيع محضر اجتماعات اللجنة المشتركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، ان ائتلافاً يجمع بين "أوراسكوم للإنشاءات" و "رواد الهندسة الحديثة" و "حسن علام للإنشاءات" وقع على عقود تنفيذ حزمة من مشروعات الإسكان والبنية التحتية، وذلك في إطار عمليات إعادة الإعمار في ليبيا. وكذا توقيع عقد بين جهاز مشروعات الاسكان والمرافق الليبي، وائتلاف الشركات المصرية ذاته، بشأن تنفيذ الطريق الدائري الثالث بمدينة طرابلس.

وأضاف السفير نادر سعد، أنه تم التوقيع على عقد تصميم وتوريد وتركيب مشروع محطتي درنة الغازية، وميلتا الغازية، بين الشركة العامة للكهرباء الليبية، وائتلاف الشركات المصرية، وتوقيع عقد استشاري لمشروعي محطتي ميلتا ودرنة الغازية، بين الشركة العامة للكهرباء الليبية وائتلاف استشاريين مصريين. كما تم توقيع عقد صيانة طريق «أجدابيا- جالو» بين وزارة المواصلات الليبية، ممثلة في جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات الليبي، وائتلاف شركات (أوراسكوم للإنشاءات، وحسن علام للإنشاءات، ورواد الهندسة الحديثة).