الخميس 02 مايو

أخبار عامة

السيسي : الوضع الاقتصادي ما زال صعبا .. وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص على رأس الأولويات


الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة إفطار الأسرة المصرية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي استمرار الدولة فى تنفيذ إجراءات لإصلاح المسار الاقتصادى.

وقال الرئيس إن هذه الإجراءات قائمة على : توطين الصناعة، والتوسع فى الرقعة الزراعية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم القطاع الخاص، مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة للطبقات الأولى بالرعاية.

وقال السيسي في كلمته التي ألقاها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية السنوي الذي أقيم اليوم السبت إن الوضع الاقتصادي كان صعبا، ولا يزال صعبا، ولكنه ليس لديه أي شك في قدرة الإنسان المصري على مجابهة كل التحديات.

وأضاف أنه تم وضع قضية بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات العمل الوطنى، وفى الصدارة منها: توفير الحياة الكريمة اللازمة له، وسبل جودة الحياة بشكل عام، من خلال توفير بيئة التعليم الجيد، والخدمات الصحية اللائقة، والسكن الكريم.

كما شدد على أهمية دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسى التى بدأت منذ إطلاق دعوته للحوار الوطنى فى أبريل 2022، والتى دعمت مخرجاتها الأولى، ووجهت الحكومة ومؤسسات الدولة برعايتها وتنفيذها، مع الاستمرار فى دعم الشباب وتمكين المرأة، على كافة الأصعدة: السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأضاف : إننى أغتنم هذه الفرصة الطيبة كى أجدد معكم الوعد فى مستهل فترة رئاسية جديدة بعد أن جددتم الثقة والعهد بيننا فى استحقاق انتخابى، شهد العالم بنزاهته، ومظهره المشرف.

وأشار إلى أننا نسعى إلى أن تكون مصر فى صدارة الأمم، بدون أي التفات لمن يسعى لتشويه الحقائق، مؤكدا أنه على الرغم من جسامة التحديات التى واجهناها على مدار عقد من الزمان، فإن إرادة المصريين علت عما سواها، ونفذت إرادتهم وأحلامهم المشروعة فى بناء دولة ديمقراطية، أساسها العلم والعمل، وتسعى نحو السلام والتنمية.