السبت 27 ابريل

أخبار عامة

Acea الإيطالية : منفتحون على الشراكة مع مستثمري المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


خلال زيارة الوفد الإيطالي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أكد فابريتسيو فيري الرئيس التنفيذي لشركة Acea الإيطالية لتكنولوجيا خدمات المياه حرص شركته على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه، لما تمتلكه الشركة من خبرات طويلة في هذا المجال.

وقال فيري خلال استقبال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم لوفد إيطالي ضم فيري وميكيلي كواروني السفير الإيطالي بالقاهرة وأليساندرو كارفي المدير التنفيذي لمجموعة Acea في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب فيري خلال اللقاء عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية، مشيرا إلى أن الشركة، التي تعد أكبر شركة إيطالية متخصصة في تصميم وإنشاء محطات تحلية ومعالجة المياه، منفتحة على التعاون والشراكة مع المستثمرين المتواجدين في المنطقة الاقتصادية، في ظل ما تحتاجه مثل هذه المشروعات من تضافر للجهود لتنفيذها وفقًا للمعايير العالمية.

وقال وليد جمال الدين إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتلك فرصًا استثمارية كبرى في مجال محطات تحلية ومعالجة المياه، سواءً لخدمة المشروعات الصناعية القائمة والمستقبلية داخل المنطقة الاقتصادية، أو كإحدى الصناعات المغذية والمكملة لصناعة الوقود الأخضر.

وأشار إلى تخصيص المنطقة لمجمعات صناعية متكاملة لخدمة مشروعات إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، منوها إلى قيام الهيئة بالإعداد لطرح المرحلة الأولى من محطة تحلية مياه بطاقة 250 ألف م3 في اليوم، بالتعاون مع البنك الأوروبي EBRD.

ومن جانبه، أكد سفير إيطاليا بمصر اعتزاز بلاده بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها إحدى المؤسسات الاقتصادية المصرية، التي تساهم في تدعيم العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى وجود اهتمام كبير من جانب الشركات الإيطالية المختلفة والجهات التمويلية للاستثمار في مصر، خاصةً في ظل ما تشهده الدولة المصرية من مشروعاتٍ تنموية عملاقة في مجالات متنوعة