السبت 27 ابريل

أخبار عامة

مدبولي : رأس الحكمة ستستقبل 8 ملايين سائح إضافيا كل عام


راس الحكمة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء النقاب عن أن مشروع رأس الحكمة العملاق يستهدف اجتذاب أكثر من ثمانية ملايين سائح سنويا إضافيا لمصر، بفضل ما ستمتلكه هذه المنطقة بعد تطويرها من منشآت وعناصر جذب سياحية عالمية.

وقال مدبولي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الجمعة للتوقيع والإعلان عن تفاصيل مشروع رأس الحكمة إن شركة أبوظبي التنموية القابضة ستقوم بموجب الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بتأسيس شركة رأس الحكمة، وهي شركة مساهمة مصرية، لبدء تنفيذ هذا المشروع.

وأشار إلى أنه من المخطط أن تضم مدينة رأس الحكومة أحياء سكنية لكل المستويات، وفنادق عالمية، ومنتجعات سياحية، ومشروعات ترفيهية عملاقة، بالإضافة إلى كل الخدمات العمرانية المتوافرة في كل مدينة، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات، فضلا عن منطقة حرة خدمية خاصة بها، ومنطقة لوجيستية، وحي مركزي للمال والأعمال لكي يستقطب الشركات العالمية التي تأتي من كل مكان، كما ستكون هناك مارينا دولية كبيرة لاستقبال اليخوت والسفن السياحية من البحر المتوسط.

وأضاف أنه خارج أرض المشروع، تم الاتفاق على إنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، حيث سيتم تخصيص أرض لوزارة الطيران المصرية، وسيتم التعاقد مع شركة أبو ظبي لتطوير المطار، وسيكون للدولة المصرية عوائد تطوير هذا المطار.

وقال مدبولي أيضا : إذن، فهي عملية تنمية متكاملة، ومدينة نستهدف أن تكون مدينة عالمية بكل المستويات، وبخاصة في مجال السياحة.

وأشار إلى أن عدد السائحين المتوقع أن تجتذبهم المدينة العالمية في رأس الحكمة يقرب مصر كثيرا من تحقيق هدف الوصول بعدد السائحين الزائرين إجمالا كل عام إلى 40 مليون سائح.