الأثنين 06 مايو

سيارات

زيادة تصل لمائة الف جنيه على أسعار فورد فوكس


استمرار موجة ارتفاع اسعار السيارات في مصر

أعلنت شركة «أوتو جميل» وكيل «فورد» في مصر، عن الأسعار الجديدة لسيارة فورد وأخطرت شبكة موزعيها المعتمدين بالقائمة السعرية الجديدة والتي شملت رفع أسعار موديلات فورد فوكاس موديل 2023 ما بين 85 إلى 100 ألف جنيه حسب الفئة.

 وقفز سعر السيارة عقب تلك الزيادة إلى 1.485 مليون جنيه للفئات الأعلى المطروحة في السوق المحلية، لتصبح أسعار السيارة في كافة فئاتها على النحو التالي قبل وبعد الزيادة السعرية الجديدة:

الفئة         السعر القديم              السعر الجديد

Trend    مليون و290 ألف     مليون و390 ألف

Connected 4Dr  مليون و350 ألف     مليون و450 ألف

Connected 5Dr  مليون و340 ألف     مليون و425 الف

Titanium 4DR     مليون و385 ألف     مليون و485 ألف

Titanium 5DR     مليون و380 ألف     مليون و465 ألف

وتأتي «فوكاس» بمحرك مكون من 3 أسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 151 نيوتن/ متر، متصل بناقل سداسي السرعات أتوماتيك.

وزودت طرازات «فورد فوكاس» بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS – نظام الثبات الإلكتروني ESP – أنظمة التحكم فى الجر HLA – نظام مراقبة ضغط الإطارات – حساسات ركن أمامية وخلفية – فرامل كهربائية – نظام التحذير عند الخروج من الحارة المرورية – مثبت ومحدد سرعة».

ودعمت السيارة بمجموعة من التجهيزات، من أبرزها «خاصية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح – زر تشغيل/ إيقاف المحرك – مكييف هواء ثنائي المناطق أتوماتيك – إمكانية غلق المرايات الجانبية أوتوماتيكيًا – مرآة ذاتية التعتيم – حساس مطر – إضاءة المصابيح الأمامية والخلفية LED مدعمة بخاصية الانعطاف أتوماتيكيًا، وكاميرا خلفية».

وتحتوي «فوكاس» على بعض الكماليات الأخرى من بينها «مرايات جانبية كهربائية مع خاصية التسخين – تدعم المقاعد الأمامية بخاصية دعم القطنية – زجاح كهربائي. كما دعمت السيارة بنظام ترفيهي مكون من (شاشة وسائط 8 بوصة تعمل باللمس، و 6 مكبرات صوتية، وغيرها».